Close ad

رئيسة "برلمانية المحافظين" تطالب حكومة مدبولي بإعلان برنامجها

20-6-2018 | 20:20
رئيسة برلمانية المحافظين  تطالب حكومة مدبولي بإعلان برنامجهاهالة أبو السعد
أميرة العادلي

قالت هالة أبو السعد، رئيسة الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين، إن هناك تساؤلات لابد أن تجيب عنها الحكومة الجديدة في برنامجها الجديد التي ستعرضه علي البرلمان خلال الأيام المقبلة.

موضوعات مقترحة

وأضافت في بيان لها، أن الأوضاع الاقتصادية عليها تساؤلات كثيرة خاصة بعد رفع سعر المواد البترولية الأخيرة، موضحة أنه بعد رفع سعر البنزين سوف يتم ارتفاع العديد من السلع، مؤكدة أن الحكومة يجب أن تضع برامج حماية مجتمعة لمجابهة الغلاء والحفاظ علي طبقات المجتمع بجانب وضع خطة لضبط الأسواق.

وأكدت أبو السعد أن النقطة الثانية التي يجب علي الحكومة التعامل معها في برنامجها الجديد هي منظومة الصحة، خاصة بعد إقرار قانون التأمين الصحي، مشيرة أنه يوجد خطة عمل تعمل عليها وزارة الصحة هي تطبيق قانون التأمين الصحى الذي يبدأ في 5 محافظات.

وأشارت إلى  أنه منذ أيام قليلة تم إقرار الموازنة العامة الجديدة لكن لم يتم زيادة أي إضافات لمنظومة الصحة، وهذا سيعرقل تطبيق قانون التأمين لأن هذا القانون يحتاج إلي مبالغ ضخمة في البداية لكي يتم تطبيقه.

وأكدت أن المحور الثالث في تساؤلاتها عن برنامج الحكومة متعلق بمنظومة التعليم الجديدة، وأن هناك مشروعًا تعليميًا جيدًا أعده وزير التعليم يضم العديد من الخبراء، موضحة كيف يتم تطبيق هذا المشروع دون تخصيص مبالغ إضافية لميزانية التعليم.

واختمت أبو السعد بيانها مطالبة الحكومة بأن توضح طريقة علمها في السنوات المقبلة بجانب إيجاد رؤية لهذه الملفات، حتي نعرف ما هي الطريقة التي تسير بها الوزرات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: