تداول 614 ألف طن بضائع عامة بموانى البحر الأحمر خلال شهر مايو الماضي

20-6-2018 | 12:58

موانى البحر الأحمر

 

نبيل بدر

أعلن ملاك يوسف ، المتحدث الإعلامى لهيئة موانى  البحر الأحمر، عن تداول 614 ألف طن بضائع عامة بموانى الهيئة خلال شهر مايو الماضى، بكمية وارد 269 ألف طن وصادر 345 ألف طن بضائع بزيادة الصادر عن الوارد بنسبة 28% خلال نفس الفترة، وزيادة الصادر بنسبة 6% عن الفترة المثيلة للعام الماضى، واحتلت  سفاجا ونويبع النصيب الأكبر ب زيادة الصادرات .

حيث شهد ميناء سفاجا تداول 418 ألف طن بضائع من خلال استقبال 211 ألف طن وتصدير 207 آلاف طن بضائع بزيادة الصادر 5% عن الفترة المثيلة للعام الماضى.

بينما شهد ميناء نويبع تداول 56 ألف طن بضائع بنسبة زيادة 52% عن الفترة المثيلة للعام الماضى من خلال استقبال 14 ألف طن بضائع، وتصدير 41 ألف طن بضائع بزيادة الصادر عن الوارد بنسبة 187% خلال نفس الفترة، وبنسبة 46% عن الفترة المثيلة للعام الماضى.

على جانب آخر، شهد ميناء السويس، تداول 13 ألف طن بضائع وذلك من خلال استقبال 7 آلاف طن بضائع وتصدير 6  آلاف طن، فيما شهد ميناء الزيتيات وصول 37 ألف طن بوتاجاز، وغادر ميناء القصير 91 ألف طن فوسفات.

وأشار "يوسف"، إلى أن زيادة الصادرات عن الواردات بموانى الهيئة يأتى نتيجة لاهتمام القيادة السياسية بتطوير الموانى المصرية، وربطها بمناطق التنمية بالمحافظات من خلال شبكة الطرق التى تربط المحافظات بالموانى الرئيسية، وكذا أعمال التطوير التى تمت بموانى الهيئة وزيادة مساحتها وإنشاء الساحات وتطوير منظومة العمل بالموانى بالتنسيق مع أعضاء المجتمع المينائي وقيام الهيئة بتقديم كل التسهيلات للشركات الملاحية لجذب المزيد من الخطوط الملاحية.

مادة إعلانية

[x]