الديمقراطى الكردستاني: القضاء يفصل فى صحة أصوات النازحين.. وسنحصد مقعدين آخرين بالبرلمان العراقي

20-6-2018 | 01:39

شيركو حبيب

 

محمود سعد دياب

قال ممثل الحزب الديمقراطى الكردستاني بالقاهرة، شيركو حبيب ، إن حزبه لجأ إلى القضاء للفصل فى صحة أصوات النازحين الإيزيديين بالانتخابات التشريعية العراقية التى جرت داخل البلاد فى الثاني عشر من مايو الماضي، لافتا إلى تأكد حزبه من حصد مقعدين آخرين مستحقين له، حال صدور قرار بنهاية الشهر الجاري.

وأضاف حبيب، فى بيان صحفى لمكتب الحزب بالقاهرة، الثلاثاء، أن ثقة حزبه كبيرة فى أن تعيد المحكمة الاتحادية أصواتًا ألغاها البرلمان العراقي دون سند دستوري أو قانوني في دهوك ، متابعًا "لو تم عد وفرز تلك الأصوات لحصلنا على مقعدين إضافيين في نينوى، وأصبح مجموع مقاعدنا ٣٠ مقعدًا".

واختتم شيركو، "نتمنى أن يقرر القضاء عد وفرز الأصوات لأي صندوق به شبهة تزوير واستبعاده، وقراره هو الفاصل بيننا وبين رغبة البرلمان فى فرض اتجاه سياسي على نتائج الانتخابات التشريعية".

كان مجلس النواب العراقي قد صوت خلال جلسته التي عقدت الأربعاء، 6 مايو الماضي، على التعديل الثالث لقانون انتخابات مجلس النواب رقم 45 لسنة 2013، والمتضمن العد والفرز اليدوي لكل أوراق الاقتراع، إضافة إلى تجميد عمل مجلس المفوضين بمفوضية الانتخابات خلال عملية العد والفرز، وانتداب قضاة للإشراف على العملية.

وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات طعنت لدى المحكمة الاتحادية بقرار مجلس النواب في قانون التعديل الثالث لقانون انتخابات مجلس النواب رقم 45 لسنة 2013 المعدل، وجاء الطعن المقدم من رئيس مجلس المفوضين معن الهيتي، للمحكمة، ضد المدعى عليه، رئيس مجلس النواب، سليم الجبوري، إضافة إلى وظيفته في 11 نقطة.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]