ضبط تمساح بترعة "الولجا" بالشرقية.. الأهالي خائفون من "الأم".. ومدير حديقة الحيوان: لا داعي للقلق

19-6-2018 | 20:30

تمساح

 

الشرقية - عادل الشاعر

تمكنت إدارة شئون البيئة بمحافظة الشرقية ، بالتعاون مع شرطة المسطحات المائية، من استخراج تمساح نيلي، يبلغ من العمر 25 يومًا، يزن 600 جرام، وطوله 30 سم، من ترعة قرية الولجا ، التابعة لمركز منيا القمح بمحافظة الشرقية ، بعد شكاوي من أهالي القرية، يتضررون فيها من ظهور تمساح صغير بمياه الترعة.

وقال فايز فهيم -من أهالي قرية الولجا - إن ترقب أهالي القرية ظهور تمساح أكبر، ربما يكون أم هذا ال تمساح الوليد، هو ما دفع المواطنين لإبلاغ الشرطة للبحث عن ال تمساح ، واستخراج الصغير، مع رسائل طمأنة للأهالي، بعدم ظهور تماسيح أخرى.

وأضاف فهيم، أن الأهالي لم يشعروا بتهديد من ال تمساح الصغير، ولكن مخاوفهم من ظهور ال تمساح  الأكبر، مشيرًا إلى أن أهالي القرية حاولوا استخراج ال تمساح الصغير بواسطة شباك، دون جدوي، لسرعة هروبه، وخاصة أن المواطنين رفضوا نزول الترعة واستخراجه خوفا من ظهور ال تمساح الأم.

وأكد هاني السيد -من أهالي قرية الولجا - أن خروج ال تمساح لم يزيدهم شعورا بالأمان الحقيقي، خاصة علي أطفالهم، مطالبا الجهاز التنفيذي بتأكيد عدم وجود تمساح أكبر مع هذا الوليد الحديث.

وكشف المهندس أيمن لطفي، مدير حديقة حيوان الزقازيق، في تصريح صحفي، عن نقل ال تمساح بعد استخراجه من ترعة الولجا ، ونقله بواسطة لجنة من الطب البيطري، قامت بفحصه، ووضعه بمرطبات، وصولا للحديقة، بعد أوامر من اللواء خالد سعيد، برعاية ال تمساح النيلي، ووضعه في حوض للحجر البطري لتغذيته بشكل جيد ورعايته.

وأضاف لطفي، أن رحلة ال تمساح لم تزد عن ثلاث ساعات، حتي وصل لحديقة حيوان الزقازيق، مشيرًا إلى أن ترعة الولجا خالية تمامًا من التماسيح الكبيرة، ولا داعي لخوف المواطنين.

مادة إعلانية