فرقة رضا تعود بعروضها المميزة بمهرجان صيف البحرين 28 يونيو

19-6-2018 | 14:39

انطلاق مهرجان صيف البحرين

 

المنامة – أشرف السعيد

أطلقت هيئة البحرين للثقافة والآثار بمملكة البحرين مساء أمس الاثنين، النسخة العاشرة من مهرجان صيف البحرين، وذلك من موقعه الجديد في خيمة الفعاليات الخاصة بقلعة عراد في مدينة المحرّق والتي تم اختيارها عاصمة للثقافة الاسلامية للعام الجاري.

شهد الافتتاح حضور الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار، وعدد من السفراء المعتمدين لدى مملكة البحرين وشخصيات دبلوماسية، ولفيف من المهتمين بالشأن الثقافي والعائلات والأطفال، تواجدوا لمشاركة هيئة الثقافة اليوم الأول من المهرجان.

وقالت رئيسة هيئة الثقافة والآثار بمملكة البحرين الشيخة مي بنت محمد آل خليفة: "من مدينة المحرّق العريقة نطلق موعدًا جديدًا للفرح، نؤكد قيمها الثقافية الأصيلة ونحتفي بها عاصمة للثقافة الإسلامية لعام 2018"، وتابعت: "عشر سنوات مرّت على مهرجان صيف البحرين، فيه استثمرنا جهودنا لصناعة أجواء ثقافية تليق بمكانة مملكة البحرين الحضارية"، مشيرة إلى أن هيئة البحرين للثقافة والآثار تعمل على تحقيق الاستدامة في فعالياتها المتواصلة طوال العام.

وأضافت، أن مهرجان صيف البحرين، يأتي في وقت تستعد فيه مملكة البحرين لاستقبال الاجتماع الثاني والأربعين للجنة التراث العالمي في العاصمة المنامة، مؤكدة أن ذلك يأتي في ظل جهود حثيثة لتأكيد دور المملكة الرائد ثقافيًا في المنطقة.

يأتي المهرجان صيف البحرين في عام 2018م ببرنامج حافل بالعديد من المفاجآت، مستقرًا في مدينة المحرّق هذه المرة، على مدى شهرين متتاليين. ويستمر المهرجان في تقديم نشاطه من الساعة 5:00 مساءً حتى 9:00 مساءً يوميًا، ما عدا أيام الأحد في خيمة نخّول بجانب قلعة عراد.

وتواصل العروض الموسيقية حضورها في خيمة الفعاليات بجانب قلعة عراد، فتحضر من مملكة البحرين الفرقة الموسيقية للشرطة لتقديم عروضها خلال أشهر يونيو ويوليو وأغسطس في تمام الساعة 6:45 مساء، أما فرقة "موسيقيون بلا حدود" فتقدّم أجمل المقاطع الموسيقية العالمية المعزوفة على الآلات الوترية يوم 6 يونيو في تمام الساعة 8:15 مساء.

وتقدّم خيمة الفعاليات عروض الفلكلور الشعبي من دول مختلفة كعرض فرقة رضا المصرية، يومي 28 و29 يونيو في تمام الساعة 8:15 مساء، عرض رقصة الزابين الماليزية يومي 25 يونيو و27 أغسطس في تمام الساعة 8:15 مساء، وعرض الفلكلور السوداني أيام 30 يونيو و1 و3 أغسطس الساعة 8:15 مساء. وأخيرًا يحضر الفلكلور اليمني أيام 7،9، 14 و16 أغسطس ليقدم للجمهور لوحات فنية لرقصات شعبية تعبر عن التنوع الثقافي لدى الشعب اليمني.

وللتواصل مع كافة شرائح المجتمع، يقدّم المهرجان، ركنًا خاصًا بذوي الاحتياجات الخاصة، تقدّم ورش عمل مختلفة ملائمة للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة في مجالات الفن والمسرح والأدب وغيرها.


.


.

مادة إعلانية