ننشر الحد الأدنى للقبول بالثانوي العام في القاهرة.. تعرف على الشروط

19-6-2018 | 10:30

محمد عطية

 

القاهرة - أميرة الشرقاوى

أعلن محمد عطية، وكيل مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أن تنسيق القبول بالثانوية العامة بالقاهرة، سيبدأ مرحلته الأولى الثلاثاء من3 يوليو حتى الخميس 5 يوليو، بحد أدنى 270 درجة، وتبدأ المرحلة الثانية، يوم السبت 7 يوليو حتى الإثنين 9 يوليو بحد أدنى 220 درجة.


أما المرحلة الثالثة، تبدأ يوم الثلاثاء من الخميس 12 يوليو، لاستيعاب جميع الطلاب المتخلفين عن المراحل السابقة .

وأوضح مدير تعليم القاهرة، لـ "بوابة الأهرام"، أنه سيتم الاستعانة بنموذج رغبات الالتحاق من الحصول على توقيع الطالب وولي الأمر، حيث يتم تحقيق رغبة من الأربع رغبات، طبقًا لترتيبها، مع مراعاة أن يتم قبول الطلاب حسب المربع السكني أو حسب مربع الإدارة التعليمية، التي حصلوا منها على شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي، ويتم حفظ إقرار على ولي الأمر، بعدم التحويل إلى المدارس ذات الكثافة العالية.

وبالنسبة للطلاب الحاصلين على مجموع (266 درجة) فأكثر يسمح لهم بالتقدم إلي المدارس التي يرغبونها خارج المربع السكني او داخله على مستوى محافظة القاهرة بما لايزيد على (25%) من أعداد الطلبة المنقولين بالمدرسة.

أما الطلاب الحاصلون على مجموع (252 درجة) فأكثر يسمح لهم بالتقدم إلي المدارس التي يرغبونها داخل الإدارة التعليمية فقط ودون التقيد بالمربع السكني وبما لايزيد على (25%) من أعداد الطلبة المنقولين بالمدرسة.

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة

[x]