قنديل لـ"بوابة الأهرام": لدينا 8000 عضو بحزب "التجمع".. ومن الوارد الدخول في تحالفات بانتخابات المحليات

18-6-2018 | 18:05

عبدالناصر قنديل، المتحدث الإعلامي باسم حزب "التجمع"

 

أحمد سعيد

قال عبدالناصر قنديل، المتحدث الإعلامي باسم حزب "التجمع"، وأمين الشئون البرلمانية بالحزب، إن الحزب سيعقد اجتماعًا مشتركًا يجمع المكتب السياسي، والأمانة المركزية، السبت المقبل، لمناقشة رؤية الحزب وتحركاته في المرحلة المقبلة، وصياغة رؤيته فيما يتعلق بالقضايا الاقتصادية والسياسية، وموقفه بعد إعلان رؤيته عن الموازنة العامة والزيادات الأخيرة للسلع الأساسية، بالإضافة إلى العلاوات الخاصة والدورية، وموقفه من التشكيل الجديد لحكومة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.


وأوضح المتحدث الإعلامي باسم حزب التجمع ، أن "الحزب سيتطرق أيضًا خلال الاجتماع إلى مناقشة الاستعدادات ل انتخابات المحليات "، منوهًا إلى أن "هذا الاجتماع سيكون محوريًا في مناقشة الكثير من القضايا".

وأضاف قنديل، في تصريح لـ"بوابة الأهرام"، أنه "من النادر أن نجد حزبًا قريب الشبه من حزب التجمع ، لذلك يصعب اندماج حزب التجمع تحت عباءة أي حزب آخر"، مشيرًا إلى أنه "من الوارد الدخول في تحالفات سياسية أثناء انتخابات المحليات المقبلة، والحزب منفتح على الجميع".

 ولفت إلى أن التجمع، ينسق دائمًا مع أحزاب "المحافظين" و"المؤتمر" و"حماة الوطن"، وهي أحزاب خارج البنية الفكرية الأساسية للحزب، ويرتبط أيضًا بتحالف مع تيار اليسار الذي يضم أحزاب "الاشتراكي المصري"، و"الشيوعي"، و"الناصري".

وعن الاستعدادات ل انتخابات المحليات المقبلة، وعدد المرشحين الذين سيتم الدفع بهم، قال: "التجمع ليس من الأحزاب كثيفة العضوية، ونسب العضوية المنظمة النشطة تصل لـ8000 عضو، فإذا ما استهدفنا ما بين 10 إلى 15% من تلك النسبة، فسندفع بنحو 1200 مرشح في  انتخابات المحليات المقبلة".

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]