وفد كردي فى بغداد للتشاور حول تشكيل "الكتلة الأكبر" بالبرلمان العراقي

17-6-2018 | 19:36

شعارا حزب الاتحاد الوطني والحزب الديمقراطي الكردستاني

 

محمود سعد دياب

قال مسئول مكتب الحزب الديمقراطي الكردستاني في القاهرة، شيركو حبيب ، إنه من المحتمل قيام وفد كردي بزيارة بغداد بعد عطلة عيد الفطر المبارك، للتشاور مع الكتل والأحزاب السياسية العراق ية الأخرى الفائزة في الانتخابات التشريعية التي جرت مؤخرا، حول تشكيل الكتلة الأكبر في البرلمان العراق ي.

وأضاف حبيب، فى بيان صحفى لمكتب الحزب بالقاهرة، اليوم الأحد، أنه من المتوقع أن يكون الوفد الكردي مشتركا بين الحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني.

وحول انضمام الديمقراطي الكردستاني إلى تحالف سائرون - الفتح ، أشار ممثل الديمقراطي الكردستاني في القاهرة، إلى أن حزبه لم يقرر دخول أي تحالف بشكل نهائي حتى الآن، وأن الزيارة المرتقبة للوفد ستقرر ذلك، بعد الوصول إلى الكتل المؤمنة بالحقوق الدستورية للأكراد، وتشكيل الحكومة معها على أساس الشراكة الحقيقة والتوافق والتوازن السياسي.

ولفت حبيب، لتكرار دعوات حزبه للأحزاب والقوى الكردستانية لأجل توحيد الصف، والتفاوض في بغداد حول تشكيل الحكومة العراق ية الجديدة، واستحقاق الأكرادالانتخابي في الحكومة المرتقبة، مشيرًا إلى وجود تجاوب كبير وإيجابي من قبل الاتحاد الوطني، لتوحيد المواقف مع حزبه بما يدعم تقوية موقف شعب كردستان، وهو ما يأتي اتساقا مع جهود الزعيم الكردي، مسعود بارزاني ، وقادة عراقيين آخرين، لوضع حد للخلافات، والسعى نحو تحقيق المصلحة العليا للعراق عبر الالتزام بالدستور.

الأكثر قراءة

[x]