اقتصاد

جمارك سفاجا تضبط 13 محاولة تهريب لأسلحة وأدوية.. وفشل تهريب طلقات نارية بمطار القاهرة

17-6-2018 | 11:24

جمارك سفاجا

محمد محروس

أصدر الدكتور محمد معيط، وزير المالية، تعليمات لسلطات الجمارك لتشديد اجراءات الرقابة على المنافذ الجمركية خلال ايام إجازة عيد الفطر المبارك لمنع دخول أي سلع تمثل تهديدًا لأمن البلاد، مع سرعة اتخاذ جميع الاجراءات لمواجهة التهرب الجمركي.


كشف تقريرمفصل تلقاه د.محمد معيط، من مصلحة الجمارك برئاسة جمال عبد العظيم، عن ضبط 28 محاولة تهريب على مستوي عدد من المنافذ الجمركية مؤخرا، حيث تمكنت جمارك الأقصر من إحباط محاولة تهريب عدد من أجهزة البلاي استيشن ومستحضرات التجميل أثناء تفتيش أحد الركاب القادمين من الخارج، حيث طالب بالتصالح وسداد التعويض الجمركي المستحق والتنازل عن المضبوطات لصالح مصلحة الجمارك.

وأشار التقرير إلى أن جمارك مطار أسيوط الدولي تمكنت من ضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية مع أحد الركاب القادمين من الخارج ،حيث بلغت قيمة التعويضات المستحقة للخزانة العامة نحو مليون و 540 ألف جنيه.

تمكنت جمارك سفاجا من ضبط 13 محاولة تهرب جمركي لإكسسوارات للتليفون المحمول وقطع غيار سيارات ومستحضرات تجميل وبندقية تعمل بضغط الهواء بالمنظار وكمية من الأدوية البشرية مع مجموعة من الركاب القادمين من الخارج وبلغت قيمة التعويضات الجمركية المستحقة نحو 3 ملايين و 666 ألف جنيه.

وأوضح نجاح جمارك ميناء السد العالي من ضبط 81 الف جنيه مع أحد الركاب القادمين من الخارج، فيما تمكنت جمارك مطار القاهرة الدولي من ضبط 4 محاولات تهريب لطبنجة نارية وكمية من الطلقات النارية و٨٤٠٠ كارت ميموري وكمية من المشغولات الذهبية، وعلب سجائر معبأة بالأمبولات الخاصة بأدوية الأطفال، و70 كيلو جراما من المشغولات الفضية، وتقدر قيمة المضبوطات بنحو 200 ألف جنيه.

وأضاف التقريرأن جمارك الطرود البريدية تمكنت من إحباط 4 محاولات تهريب لكمية من المواد المخدرة ومستلزمات الشيش الإلكترونية كما تمكنت جمارك مطار برج العرب الدولي من ضبط محاولة تهريب بندقية وتلسكوب وصاعق كهربائي بصحبة أحد الركاب القادمين من الخارج.

كما حررت مكافحة التهرب الجمركي بالقاهرة محضرا لشركتي استيراد قامتا بالتصرف في رسالة أحذية جلدية مرفوضة رقابيًا، وبلغت القيمة الجمركية مليونا و 614 ألف جنيه والتعويضات المستحقة 4 ملايين و 642 ألف جنيه، كما تمكنت الشئون الجمركية والإيداعات بجمارك الإسكندرية من ضبط محاولتي تهريب مسدس وبندقية ولاسلكي وكمية من الأسلحة البيضاء وكاميرات المراقبة.

وأكد التقرير اتخاذ جميع الإجراءات القانونية قبل المتهمين بهذه المحاولات للتهريب الجمركي مع التحفظ على جميع هذه السلع المضبوطة.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة