كيف تحافظ على التوابل طازجة؟

13-6-2018 | 14:11

التوابل طازجة

 

الألمانية

مراقبة رف التوابل ومنذ متى هي موجودة عليه، يمكن أن يشكل فارقا هائلا عندما يتعلق الأمر بإعداد وجبات شهية.


وفي حين أن المنتجات الطبيعية التي لا تحتوي على إضافات هي أحدث الصيحات، فإن هذا يعني أيضا أن المزيد من اليقظة مطلوبة. وتوضح مانويلا مان من بلدة بامبرج بولاية بافاريا : "ثمن الأشياء الطبيعية أنه يجب أن تتعامل معها بشكل مختلف". وتنصح بشراء التوابل جاهزة وعدم صب المسحوق مباشرة في إناء الطهو ولكن إخراج الكمية المطلوبة بملعقة شاي.

للحصول على أقصى استفادة من التوابل، ينصح الخبراء بشرائها كاملة ثم طحنها بالخلاط أو بالهاون . وبمجرد انكسار الخلايا العطرية خلال الطحن، تتطاير المادة العطرية ويخسر التابل رائحته. "ولذا ينبغي طحن أي شيء يمكن أن يطحن مثل الفلفل والكزبرة والهال، وقت الاحتياج له مباشرة بكميات صغيرة"، بحسب مؤلفة كتب الطهو وخبيرة التوابل بيتينا ماتهاي.

ولا تضع التوابل بالقرب من الموقد، مهما بدا هذا ملائما. ويوضح كيليان هولاند من مصنع ألتس جفورتسامت في كلينجنبرج أم ماين: "يجب ألا تقترب التوابل من مصدر حرارة أو رطوبة أو ضوء أو ضوء الشمس". فالزيوت الطيارة تتبخر عند درجة حرارة 25 بالمائة وتتسبب الرطوبة في تكتل التوابل المطحونة.

قم بتخزين التوابل إما في باب الخزانة وإما في درج المطبخ ويفضل في حاويات معدنية محكمة الغلق أو برطمانات نظيفة.
ما المدة التي ينبغي ألا يتجاوزها تخزين التوابل؟

"إذا كانت غير مطحونة، جافة وبعيدة عن الضوء، فتخزن في درجة حرارة الغرفة بعيدا عن الموقد، تتمتع التوابل بفترة صلاحية طويلة"، بحسب ديرك رادرماخر من رابطة صناعة التوابل في بون.

ولا تفسد التوابل الكاملة قبل ثلاث أو أربع سنوات.

ويقول رادرماخر إن مساحيق التوابل عملية ولكن بمجرد فتحها ينبغي أن تستخدم خلال فترة ستة أشهر. غير أنه بالنسبة لماتاي يمكن استخدام التوابل لفترة أطول. "من المحتمل أنها لن تكون عطرية كما كانت، ولكن يظل بالإمكان الطهو بها".

وتقول اعتمد على حاسة الشم، إذا كانت رائحتها ترابية عفنة فيجب التخلص منها. وإنها لفكرة جيدة جرد التوابل سنويا.

الأكثر قراءة