عمرو موسى وأبطال فيلم "كارما" مع خالد يوسف في العرض الخاص

13-6-2018 | 04:41

عمرو موسى وخالد يوسف

 

أحمد الضبع

احتفل صناع فيلم "كارما" للمخرج خالد يوسف، بالعرض الخاص للفيلم، بإحدى دور العرض السينمائي بمدينة السادس من أكتوبر، بحضور معظم الأبطال، وكان على رأس الحضور مخرج العمل خالد يوسف، والفنانون عمرو سعد، وغادة غبدالرازق، وزينة، خالد الصاوى، وماجد المصري، وإيهاب فهمى، ورامى غيط، ومصطفى درويش، وسارة نخلة.  

كما حرص عدد من الفنانين علي حضور العرض لتهنئة صناع العمل، منهم لبلبة، وصبري فواز، وسمير صبري، وأشرف مصيلحى، وفاطمة ناصر.

كما حضر عدد كبير من السياسيين والمثقفين، وعلى رأسهم عمرو موسى، أمين عام جامعة الدول العربية الأسبق، وحمدين صباحى، المرشح الرئاسي الأسبق، والنائبتان أنيسة حسونة، ومارجريت عازر، والكتاب الصحفيين إبراهيم عيسى، ومجدى الجلاد، وخالد صلاح، وخيرى رمضان، وعدد من المثقفين والسياسين

وأكد خالد يوسف، أن الفيلم دراما إنسانية اجتماعية، يناقش العديد من القضايا، منها التعصب الدينى والغناء والفقر والتعدد الطبقي كما أنه يتناول حالة الحب.

وعن قرار منع عرض الفيلم، ثم التراجع فيه، أوضح يوسف، أنه كان متأكدًا أنه يقدم فيلمًا ليس به مضمون يمنع عرضه، مشددًا على أنه بعد أن أصدرت الرقابة قرارها المفاجئ قبل عرض الفيلم بيوم، لجأ إلى الجهات السيادية والسلطات المختصة عن هذه الهيئة، ونجح في الحصول على حق عرض الفيلم.

وأوضح يوسف، أنه ضد وجود هيئة رقابة على الأعمال الفنية، لأنها تمثل قيدا على ضمير الفنان، وتقييد حرية الإبداع.