نادال يواصل صناعة التاريخ ويتوج بلقب فرنسا للتنس للمرة الحادية عشر

10-6-2018 | 23:56

رافاييل نادال

 

الألمانية

عزز النجم الإسباني المخضرم رافاييل نادال رقمه القياسي كأكثر اللاعبين تتويجا بلقب بطولة فرنسا المفتوحة لل تنس ( رولان جاروس ) ثاني بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى، بعدما توج باللقب للمرة الحادية عشر في مسيرته الرياضية، بفوزه 6 / 4 و6 / 3 و6 / 2 على النمساوي دومينيك ثيم في المباراة النهائية للمسابقة اليوم الأحد.


وثأر نادال ، المصنف الأول عالميا، من خسارته أمام ثيم في دور الثمانية لبطولة مدريد هذا العام، حيث يعد اللاعب النمساوي هو الوحيد الذي تغلب على النجم الإسباني على الملاعب الرملية هذا الموسم، علما بأنه سبق أن تغلب على نادال أيضا في بطولة روما العام الماضي.

وعلق نادال على فوزه باللقب قائلا "كان من الهام للغاية أن ألعب بالطريقة التي لعبت بها المباراة، إن ثيم يدفعك للعب بالحد الأقصى من طاقتك".

أوضح النجم الإسباني "حققت في مسيرتي أكثر مما كنت أحلم به بكثير، كان من الصعب وصف هذا الشعور في تلك اللحظة، كان الأمر عاطفيا للغاية بالنسبة لي".

أشار نادال "حينما كانت النتيجة تشير للتعادل 4 / 4 في المجموعة الأولى، كان من المهم بالنسبة لي حسم الشوط التاسع لصالحي خاصة أنني كنت أمتلك الإرسال".

وتابع "لأن التقدم بنتيجة 5 / 4 في الأشواط خلال المجموعة الأولى منح لي الفرصة لوضع الكرات بالداخل واتخاذ بعض القرارات المناسبة، كانت هذه فرصة جيدة بالنسبة لي لكسر إرسال ثيم والتقدم في نتيجة المباراة".

تطرق نادال للحديث عن المشكلة التي تعرض لها في المجموعة الثالثة التي شهدت استدعائه للمدرب، بعدما عانى من إصابة خفيفة في الرسغ والأصبع، أثناء فترة الراحة عقب كسره لإرسال ثيم وتقدمه 2 / 1 في نتيجة الأشواط".

قال نادال "شعرت بشيء في يدي ثم في الإصبع، لم أكن أستطيع تحريك إصبعي، ولكن بعد ذلك، كانت الأمور تسير بشكل أفضل حتى النهاية".

اختتم نادال تصريحاته قائلا "نجحت في إضافة لقب جديد ببطولات جراند سلام إلى مسيرتي، الفوز بـ17 لقبا هو عدد مذهل، أشعر بأنني محظوظ جدا لامتلاك تلك الألقاب التي توجت بها".

وأبلى نادال ، الذي خاض المباراة النهائية رقم 24 في مسيرته ببطولات جراند سلام، بلاء حسنا خلال اللقاء الذي حسمه لصالحه بثلاث مجموعات نظيفة في غضون ساعتين و42 دقيقة.

وقال ثيم 24 عاما، المصنف الثامن عالميا بعد اللقاء، "إن نادال لعب جيدا بالفعل، أعتقد أن هذا هو السبب في فوزه اليوم".

أضاف ثيم "إن التتويج باللقب الحادي عشر هنا يعني بالتأكيد تحقيق أحد أفضل الإنجازات لأي رياضي".

وبات نادال ، الذي فاز بلقبه السابع عشر في جراند سلام، على بعد ثلاثة ألقاب فقط لمعادلة الرقم القياسي الذي يحمله منافسه اللدود روجيه فيدرر، كأكثر اللاعبين تتويجا ببطولات جراند سلام.

[x]