"جهاز حماية المنافسة": التليفزيون المصري لديه القاعدة القانونية التي تمنحه حقوق بث مباريات كأس العالم

10-6-2018 | 23:00

كأس العالم

 

أشرف فرج

قال الدكتور أمير نبيل، رئيس جهاز حماية المنافسة، إن النائب العام السويسري فتح تحقيق بشأن العقود التي أبرمتها الفيفا مع شركة "بي إن القطرية".

وأضاف نبيل خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي"، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى على قناة صدى البلد، اليوم الأحد، أن هناك تحقيقات يجريها النائب العام السويسري بشأن فساد الفيفا بمنطقة الشرق الأوسط.

وتابع: التليفزيون المصري لديه القاعدة القانونية التي تمنحه حقوق بث مباريات كأس العالم، مشيرا إلى أن الفيفا هي الوحيدة التي تمتلك حق البث وليس أي بلد أخرى.

وأردف رئيس جهاز حماية المنافسة: أرسلنا مخاطبات للفيفا لمطالبتهم بالالتزام ببث 22 مباراة بكأس العام مجانا، مشيرا إلى أن الفيفا لم ترد على أي مخاطبات للجهاز بشأن حصول مصر على بث مباريات كأس العالم.

واستطرد: سيتم إحالة قضية الفيفا للنيابة وفقا لحماية المنافسة وسيتم تحويلة للنيابة المصرية، لافتا إلى أن جهاز المنافسة أوقف قرار الفيفا بعد التعاون مع التليفزيون المصري بشأن بث مباريات كأس العالم.

وأكد أنه سيتم إحالة قضية الفيفا بشأن مباريات كأس العالم للنيابة العامة المصرية لاتخاذ الإجراءات اللازمة، مشيرا إلى أنه سيتم التعاون القضائي بين مصر وسويسرا للتصدي لفساد الفيفا في بث مباريات كأس العالم.