وزير الرياضة يجتمع مع رؤساء الاتحادات باللجنة الأوليمبية

10-6-2018 | 13:25

اجتماع الوزير مع رؤساء الاتحادات

 

محمد الجوهري

اجتمع المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب وال رياضة ،اليوم الأحد، مع رؤساء الاتحادات الرياضية الأوليمبية بحضور المهندس هشام حطب، رئيس مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية وعدد من أعضاء مجلس الإدارة.


ناقش اللقاء -الذي عُقد بمقر اللجنة الأوليمبية بإستاد القاهرة- استعدادات الاتحادات الرياضية من معسكرات تدريبية وخطط فنية لإعداد لاعبي مصر لمختلف البطولات الدولية، علاوة على الدعم المقدم من الوزارة للاتحادات لتنفيذ برامجهم التدريبية.

كما استعرض اللقاء الاستعدادات الخاصة بمشاركة مصر فى دورة البحر المتوسط المقررة إقامتها فى إسبانيا الشهر الجارى، ودورة الألعاب الإفريقية للشباب فى الجزائر فى يوليو القادم، والدورة الأوليمبية للشباب فى الأرجنتين فى أكتوبر 2018.

وأكد الوزير أهمية البحث عن آليات تمكن اللجنة الأوليمبية من تنمية مواردها المالية للإنفاق منها على ما تحتاجه الاتحادات الرياضية من دعم، مطالبا رؤساء الاتحادات الرياضية بالاستعداد الأمثل للبطولات الدولية المقرر مشاركة مصر بها خلال الفترة المقبلة.

كما استمع الوزير لمطالب رؤساء الاتحادات الرياضية المتعلقة بما يحتاجونه من دعم عاجل من الوزارة استعداداً للبطولات القادمة، إضافة إلى مقترحاتهم حول تنمية مواردهم الذاتية من خلال إقامة أكاديميات رياضية والتنسيق مع شركات القطاع الحاص لتوفير الرعاية لهم.

يذكر أن المهندس خالد عبد العزيز قد وافق الأسبوع الماضي على دعم اللجنة الاوليمبية بمبلغ 15 مليون جنيه من خلال موارد صندوق التمويل الأهلي لرعاية النشء والشباب وال رياضة ، وذلك للصرف على الاتحادات الرياضية الأوليمبية والمساهمة في الإعداد للدورات والبطولات الرياضية القادمة.

مادة إعلانية

[x]