رئيس اتحاد المستثمرات العرب: هناك ثقة عالمية في المناخ الاستثماري المصري

8-6-2018 | 10:42

دكتوره هدي يسى وبجوارها أعضاء مجلس الادارة

 

شيماء الشافعى

قالت د. هدى يسى، رئيس اتحاد المستثمرات العرب ورئيس جمعية سيدات الأعمال للتنمية ونقابة المستثمرين الصناعيين، إن التنمية هو سلاحنا لمواجهة الإرهاب، وجميعنا من مجتمع مدنى، وقطاع خاص لابد أن نتعاون من أجل تحقيق التنمية المستدامة.

وأضافت رئيس اتحاد المستثمرات العرب ، لـ"بوابة الأهرام"، أنه يتم حاليا ترتيب لقاء بين سيدات ورجال الأعمال بالاتحاد والنقابة مع أعضاء مجلس النواب، والبدو في محافظة السويس، للتعرف على المشروعات الاستثمارية المتاحة بالمحافظة، وإمكانية الإسهام فى تنفيذها، مؤكدة وجود ثقة عربية وعالمية في المناخ الاستثمارى المصري، وذلك من خلال حجم الاستثمار المباشر وغير المباشر للسوق.

وأشارت إلى أن القيادة السياسية قد أولت اهتماما خاصا بنتائج مؤتمر الاتحاد الأخير الذى عقد تحت شعار "التعاون العرب ي الإفريقي والتنمية المستدامة"، وفى مقدمته تنظيم رحلة طرق أبواب للشركات المصرية أعضاء الاتحاد، إلى العراق برعاية السفير العراقى بمصر للإسهام بمشروعات إعادة إعمار العراق، بمشاركة حكومية  من مصر.

وكشفت أنه يجرى حاليا الترتيبات لافتتاح مكتب تمثيل للاتحاد فى اليابان، إلى جانب تنظيم مؤتمر للتعاون العرب ي المشترك بالتعاون مع مجلس سيدات أعمال أبو ظبى خلال النصف الثانى من العام الحالي في الإمارات.

وأكدت أن هناك اقتناعا حقيقيا بأن التنمية والنهضة الاقتصادية بمصر لن تتم إلا بالتعاون مع الأشقاء العرب وإفريقيا، وبالفعل بدأت اتخاذ خطوات عملية وفتح أسواق جديدة فى تلك الأسواق منها فى دول الكويت والبحرين والإمارات، ونيحيريا، والكونغو.

وأشارت إلى أن خطة الاتحاد لاختراق السوق الإفريقي تقوم من خلال اختيار الشريك السليم، ودراسة السوق بصورة كاملة والسوق الإفريقية التي لايزال "بكرا"، ويحتاج إلى تقوية التجارة البينية لتأمين أى معاملات، مشيرة إلى زيارة وفد نيجيرى لمصر منتصف شهر يوليو، قام بإعدادها المكتب التنسيقى للاتحاد فى نيجيريا لزيارة ميدانية لعدد من المصانع المصرية، والتعرف على الفرص الاستثمارية.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]