خلال اجتماعهم بالمحافظ.. قيادات النوبة تشكر الرئيس السيسى لاهتمامه بتحقيق مطالبهم| صور

6-6-2018 | 14:03

اجتماع محافظ اسوان

 

أسوان - بوابة الأهرام

عقد اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان اليوم الأربعاء، اجتماعا مع لجنة شعبية من الممثلين لأبناء النوبة المضارين من بناء خزان أسوان وتعلياته من عام 1902 وحتى عام 1933، حيث ضمت اللجنة اللواء مصطفى جمعة مهدي، والشيخ محمد عبد العزيز، والمحامى حسن محمد حسن، ومحمد صبرى سرور، وعبد الفتاح حسن، وبحضور رئيس مدينة ومركز أسوان ومديرى الشئون القانونية والتخطيط العمرانى والأملاك.


استمع محافظ أسوان  لمختلف الأراء ووجهات النظر الخاصة بتمليكهم لمساكنهم المقيمين فيها بالمجان، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى فى هذا الشأن والتى أعلنها فى ختام المؤتمر الوطنى الثانى للشباب فى 28 يناير 2017.

وأكد اللواء مجدى حجازى أن هذا الاجتماع يأتى ضمن سلسلة من جلسات الاستماع مع ممثلي أهالي النوبة لدراسة جميع الرؤى والمقترحات من أجل الوصول إلى قرار صائب وجاد لتحقيق الهدف المرجو وهو تمليك النوبيين المقيمين لمساكنهم الواقعة فى نطاق 10 مناطق بمدينة ومركز أسوان .

ولفت إلى أنه سيتم عقد اجتماع آخر قريبا بحضور المسئولين التنفيذيين وممثلى أبناء النوبة لإعداد مذكرة تتضمن شرح وافي للوضع الحالي بكل حيادية ونزاهة مدعمة بالمبررات القانونية وبالشروط والضوابط اللازمة بعيداً عن التعقيدات الروتينية والأيدى المرتعشة من أجل تحقيق السلم الاجتماعى والاستقرار الأسرى للمواطنين من أبناء النوبة وخاصة أن مسألة تعويضات خزان أسوان جار تنفيذها من خلال اللجنة الوطنية التى تم تشكيلها برئاسة وزير العدل وعضوية محافظ أسوان لمراجعة التعويضات عن بناء وتعلية الخزان.

وفى نهاية الاجتماع وجهت القيادات النوبية الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى لاهتمامه بتحقيق مطالب أهالى النوبة، كما وجهت الشكر لرئيس الوزراء ومساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية لمتابعة تنفيذ هذه التوجيهات.

مادة إعلانية

[x]