أبو العينين: المنطقة الاقتصادية بوابة العالم للاستثمار.. ومميش يهديه درع قناة السويس

5-6-2018 | 21:56

محمد أبوالعينين والفريق مهاب مميش

 

أشاد محمد أبو العينين ، رئيس مجلس الأعمال المصري الأوروبي، الرئيس الشرفي للبرلمان الأورومتوسطي ، بالفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس ، ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وجهوده الحثيثة لتطوير المنطقة، لتصبح أهم مركز صناعي وخدمي ولوجيستي في الشرق الأوسط.

وأعرب أبو العينين، عن فخره بأداء الفريق مميش، ورؤيته الطموحة لوضع مصر على خريطة التنافسية العالمية في اللوجستيات والنقل البحري، فضلا عن إعداد جيل من الشباب للتعامل مع المستثمرين، بهدف إزالة أي عقبات.

ومن جانبه، أهدى "مميش"، محمد أبو العينين ، درع قناة السويس، تقديرا لدوره البارز في الاستثمار على أرض الوطن، والقلاع الصناعية التي شيدها، وتساهم في نهضة مصر اقتصاديا.

وأكد "أبو العينين"، أن الفريق مهاب مميش رجل وطني من الطراز الأول، يبذل الجهود المضنية لتذليل كافة العقبات أمام المستثمرين، مشيرًا إلى أن المنطقة الاقتصادية بمحور قناة السويس واعدة، وتتميز بقربها من العاصمة الإدارية، والمواني المحورية المختلفة، مثل بورسعيد والسخنة والأدبية، الأمر الذي يعطي فرصة كبيرة لزيادة الخدمات والترانزيت، وتحولها لمنطقة صناعية ولوجيستية على أحدث مستوي.

وأضاف، أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ستكون بوابة العالم للاستثمار والتجارة، لما بها من خطط لمشروعات ضخمة، ومدن صناعية متكاملة، الأمر الذي يعكس الاهتمام الكبير من كبري الشركات العالمية للاستثمار بالمنطقة، منها إنشاء منطقة صناعية روسية فى شرق بورسعيد على مساحة 5 كيلو متر مربع، باستثمارات 7 مليارات دولار، وكذلك توقيع اتفاقية بين المنطقة الاقتصادية للقناة ومواني دبي العالمية، و5 اتفاقيات مع كبري الشركات الألمانية لإنشاء 5 مصانع.

وأشار أبو العينين، إلى أن الفريق مميش، أطلعه على التصميم الجديد للمنطقة الصناعية بمحور القناة، والذي يحتوي مدنًا صناعية متخصصة ومواني محورية، وأراضي للاستثمار الخاص، مؤكدًا أن الفريق "مميش" درس كل المشكلات الموجودة، ويعملون على حلها، وأن هناك اجتماعات دورية للتعاون المثمر بين شركاء التنمية لتذليل كافة العقبات.

فيما أكد الفريق مميش، رئيس هيئة قناة السويس ، ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن الهيئة مهتمة بتشجيع المستثمرين المحليين لضخ استثمارات بالمنطقة الاقتصادية، وإزالة أية مشكلات عالقة مع المستثمرين الذين لديهم استثمارات كبيرة داخل المنطقة الاقتصادية.


محمد أبوالعنين والفريق مهاب مميش

مادة إعلانية

[x]