بدء عودة أقباط مصر من القدس المحتلة بعد الانتهاء من أعياد سبت النور

15-4-2012 | 09:58

 

حسين الزناتى

بدأت شركة اير سيناء اليوم الأحد فى بدء تسيير رحلات ال عودة لنقل أقباط مصر الذين توجهوا عليها لزيارة الأماكن المقدسة بالقدس المحتلة عبر تل أبيب ، وذلك بعد الانتهاء من سبت النور.


ووصل على متن طائرة الشركة صباح اليوم ١٠١ مسيحيا بعد انتهائهم من رحلتهم الدينية التى قاموا بها لحضور عيد القيامة المجيد، رغم إعلان الكنيسة المصرية استمرار قرار حظر سفر الأقباط المصريين إلى الأراضى المحتلة.

وكان مطار القاهرة قد شهد تسيير رحلات اضافية إلى تل أبيب لنقل الأقباط للمشاركة فى أعياد القيامة منذ عدة أيام بدأت الخميس قبل الماضى، بـ 61 قبطيا تلاها رحلات أخرى
وهى الرحلات التى تعد الأولى من نوعها في أعقاب وفاة البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، والذي كان يحظر رحلات الحج بسبب الاحتلال الإسرائيلي للأراضى العربية المقدسة.

وأشارت مصادر مسئولة بمطار القاهرة إلى إن الجسر الجوي يعد الأول من نوعه لنقل مصريين إلى إسرائيل منذ اتفاقية السلام بين البلدين عام 1979 بتنظيم رحلتين يوميا على الأقل بطائرات سعة الواحدة 104 مقاعد.

وأوضحت المصادر أن شركة السياحة المنظمة للرحلات، اتخذت الإجراءات اللازمة لسفرهم، خصوصا موافقة ضابط الاتصال بمصلحة الجوازات.

مادة إعلانية

[x]