هيئة الشارقة للكتاب تعزز الوجود الإماراتي والعربي في "بوك إكسبو-أمريكا" | صور

4-6-2018 | 23:47

هيئة الشارقة للكتاب‎

 

مصطفى طاهر

قام ماجد السويدي، القنصل العام لدولة الإمارات في نيويورك ، بزيارة تفقدية إلى جناح إمارة الشارقة في بوك اكسبو أمريكا، واستمع من أحمد العامري لشرح عن تفاصيل المشاركة وفرص التعاون الإماراتي الأمريكي المشترك في صناعة النشر.


ونجحت هيئة الشارقة للكتاب في تسليط الضوء على التجربة الغنية لإمارة الشارقة ودولة الإمارات في قطاع النشر، خلال مشاركتها في معرض " بوك إكسبو -أمريكا" 2018، والذي استضافته نيويورك على مدار 3 أيام.

ويُعد المعرض أكبر تجمع للكتاب في أمريكا الشمالية، وأحد أهم معارض الكتب على مستوى العالم، ويشكل بوصلة اتجاهات حركة النشر العالمية.

وتمكنت الهيئة، التي كانت ممثل العرب الوحيد في هذا الحدث، في التواصل مع عدد كبير من قادة قطاع النشر بالولايات المتحدة بشكل خاص، ناقلة إليهم روح الثقافة العربية، وجذور تراثها الأصيل الذي ظل دائما يتفاعل مع الحضارات، ويمد جسور التواصل مع مختلف الثقافات من خلال الكتاب، تأليفاً وترجمة وطباعة ونشراً وتوزيعاً.

وتمثلت مشاركة الهيئة هذا العام بجناحين، حيث استقبلت في جناحها الأول المشاركين في معرض " بوك إكسبو -أمريكا 2018"، من المؤلفين والناشرين والمترجمين والمختصين بشؤون النشر وعالم الكتاب وأمناء المكتبات.


اقرأ ايضا:

[x]