نصائح للحفاظ على نسبة الماء في الجسم أثناء الصيام

3-6-2018 | 11:09

الحفاظ على الماء في الجسم أثناء الصيام

 

إيمان فكري

وجهت الدكتورة شيري أنسي، إخصائية التغذية العلاجية بعض نصائح التغذية الصحيحة وطرق الحفاظ على نسبة الماء في الجسم، وقالت إن الجسم يحتاج إلى ترطيب مائي جيد بعد فترة الصيام الطويلة.


وأضافت شيري خلال لقائها ببرنامج "صباح أون" المذاع على قناة "أون لايف" أنه يجب تناول ٢ كوب ماء في بداية الفطار، كما أنه يجب تناول ٢ كوب ماء كل ساعة من وقت الفطور إلى السحور لتعويض الجسم بالماء اللازم، وتناول كوب عصير طبيعي يوميا.

وأكدت أن الحساء والمشروبات المنبهة كالشاي والقهوة لا تعتبر ماء، لأنها تغير من طبيعة الماء، وحذرت من تناول الشاي والقهوة بعد الساعه ١٢ ليلا لأنها تدر البول وتخرج الماء من الجسم بشكل كبير، وإذا تناول شخص كوبا من القهوة أو الشاي يجب تعويضها فورا بـ٢ كوب من الماء.

وتابعت أن المشروبات العشبية تساعد على علاج الانتفاخ وعسر الهضم، مثل النعناع والشمر والكمون بالليمون، كما أنها تساعد على حرق الدهون، لافتة إلى أن فترة الصيام تساعد على تنقية الجسم من السموم، وتريح الجهاز الهضمي، فيجب تناول الطعام والشراب بشكل صحي للخروج من رمضان دون مشاكل صحية.

الأكثر قراءة