مواطنون عن خطاب الرئيس: حمل رسائل طمأنة لحل مشكلات التعليم والصحة ونطالب بسرعة التعامل مع القضايا الجماهيرية

2-6-2018 | 20:38

الرئيس عبدالفتاح السيسي

 

ايمان فكري

حملت كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي التي ألقاها عقب حلف اليمين الدستورية رئيسًا للجمهورية لفترة رئاسية ثانية، وذلك بمقر مجلس النواب في صباح اليوم، العديد من الرسائل المهمة التي تمثل في مجملها خطط عمل الرئيس خلال الفترة الرئاسية الثانية، ومن أهم الرسائل أن ملفات وقضايا التعليم و الصحة و الثقافة ستكون في مقدمة الاهتمامات، وذلك من خلال إطلاق حزمة من المشروعات والبرامج الكبرى.


وحظي حديث الرئيس السيسي عن التعليم و الصحة تحديدًا، وتأكيده الاهتمام البالغ بهما، بردود فعل واسعة من المواطنين في الشوارع، وعبر صفحات التواصل الاجتماعي، حيث إن الملفين يمثلان أهمية قصوى لغالبية المجتمع المصري، ولم يكن هناك اهتمام بهما خلال العقود الماضية حتى وصل التراجع فيهما إلى مستويات قياسية.
واستطلعت "بوابة الأهرام" آراء المواطنين في الشوارع عن وجهة نظرهم في محتوى كلام الرئيس السيسي وتعهده بتحقيق طفرة واسعة في مجالي الصحة و التعليم .
وقال خيري أحمد شرقاوي (محام) إن خطاب الرئيس كان جيدًا جدًا، ولكن الأهم أن يتم تنفيذ ما تحدث عنه، وأن يشعر ويلمس المواطن الإصلاح الاقتصادي الذى يتم في الدولة.


وأكد شرقاوي أن جميع الرؤساء السابقين كانوا يتحدثون كثيرًا عن التعليم و الصحة والخدمات، ولكن لم يشعر المواطن بأي تحسن في هذه الملفات، لكن اهتمام الحكومة بوضع نظام تعليم جديد ومحاربة الفيروسات الكبدية يؤكد أن السيسي جاد في وعوده.


وتمنى شرقاوي أن يتم تطوير منظومة التعليم و الصحة بشكل كامل كما قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، وذلك لأنهم أساس نجاح وتقدم أي دولة والعكس صحيح، كما طالب بتوفير فرص عمل للتخلص من البطالة.


من جانبه قال محمد جامع (موظف ببنك)، إن مصر دولة كبيرة وعريقة وتستحق أن تكون من أفضل الدول، لافتًا إلى أنه ينتظر تنفيذ كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال حلف اليمين الدستورية، وأن يشهد المواطنون الإصلاح والتطوير الذي يحدث بالدولة، موضحًا أن أكثر إنجازات الرئيس "شيك على بياض" أنه سوف ينجز في ملفي التعليم و الصحة ، لأنه كان صادقًا منذ اليوم الأول في الحكم.


وأشار إلى أن المستشفيات بحاجة إلى إصلاح عاجل، وقال إنه يتمنى أن تتحسن المنظومة بالمستشفيات وأن يتم توفير الأجهزة الطبية، وأن يكون التعليم في مقدمة الاهتمام لأنه إذا تم تطوير التعليم فسوف يتم تطوير الدولة بكاملها.


وأردف جامع قائلاً "أنا ابني يعمل في كندا وطلب مني أن أسافر لأعيش معه ولكني رفض، لأني أحب مصر وهموت على أرضها، ونفسي أشوفها من أحلى دول العالم وحاسس ومتأكد إن السيسي هيعمل حاجات كويسة جدًا".


وقالت مي عبد النبي مسئولة مركز المعلومات بمستشفى رمد إمبابة، إن خطاب الرئيس كان جيدًا وإن الدولة شهدت خلال الفترة الماضية تطورات وإنجازات وإنشاء الكثير من المشاريع، ولكن المواطن لم يشعر حتى الآن لزيادة التحديات والكثافة السكانية ولابد أن نساعد الرئيس كشعب حتى يتم تحقيق المزيد من الآمال والطموحات.
وأضافت أن المستشفيات تحتاج إلى توفير المستلزمات الطبية، مشيرة إلى أن التطوير المهم الذي حدث في الصحة هو الاهتمام الكبير من الدولة للقضاء على فيروس سي، وطالبت برجوع التعليم المفتوح مرة أخرى.


وتابعت أنه إذا تم تنفيذ ما قاله الرئيس عبد الفتاح السيسي عقب أداء اليمين، وأن يتم الاهتمام ب التعليم و الصحة ، فسوف تنتقل مصر إلى مكانة أخرى تمامًا، لأن هذين الملفين معيار تحضر وتقدم أي دولة.


وقالت إيمان محمد - موظفة- إن مصر شهدت خلال الفترة الرئاسية الأولى للرئيس عبد الفتاح السيسي الكثير من المشروعات والتطورات وذلك خلال وقت قياسي، وهو ما يؤكد أن كلامه وتعهداته عن الاهتمام ب التعليم و الصحة أمر واقعي وحقيقي لا يقبل الشك.


ولفتت إلى أن كلمة الرئيس السيسي اليوم ورسالته بأن التعليم و الصحة سيكونان في مقدمة الاهتمامات في الفترة الرئاسية القادمة، هو أمر يوضح أن مصر سوف تشهد تقدمًا كبيرًا خلال السنوات القادمة، مؤكدة أن الرئيس السيسي ينفذ كل كلمة يقولها ويسير نحو تقدم الدولة.
وتمنت إيمان أن يكون التطوير له مردود إيجابي على الأجيال القادمة، وأن يتمتعوا بالرخاء والتطور لأن ما يتم تأسيسه الآن سوف يعود عليهم.


وتفاعل مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي على صفحة الرئيس عبد الفتاح السيسي بشكل كبير، بعد أداء الرئيس عبد الفتاح السيسي اليمين الدستورية أمام البرلمان، وترصد "بوابة الأهرام" تعليقات بعض النشطاء على الصفحة.
 

وقالت سلمى سعيد في تعليق لها: "ربنا يعينك ويقدرك على تكملة ما بدأته في بناء الوطن، وينصرك على أعداء الوطن في الداخل قبل الخارج.. كنت فعلاً بتمنى يكون التعليم و الصحة أهم برنامج للرئاسة وفعلا حصل.. أخيرًا مصر هتبقى دولة عالمية".


وعلق علي أحمد الصعيدي قائلاً "ياريس أن فعلاً محتاج تعليم محترم لأولادي وعارف إنك مادام وعدت هتنفذ.. ياريت يكون فيه تعليم في مصر حقيقي علشان ولادنا ينافسوا العالم كله.. أنا واثق فيك ومتأكد إنك هتعمل معجزات لأنك بتعمل كل اللى وعدت به".

وكتبت هناء قريشي للرئيس قائلة "ربنا يحميك من كل شر ويرد كيد أعدائك في نحورهم.. الحمد لله الغلابة هتتعالج وتتعلم بشكل لائق علشان بتوع نغمة الغني والفقير يسكتوا.. أهو الرئيس قرر تكون فترة حكمه الثانية لخدمة ونهضة الفقراء.. افتخروا برئيس بلدكم".


مواطنون


مواطنون

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]