"اقرأ" معرض لوحات من الذكر الحكيم في مكتبة مصر الجديدة

1-6-2018 | 20:29

مكتبة مصر الجديدة

 

مصطفى طاهر

وفق مقاربة تشكيلية غير تقليدية جمعت بين الجمال والدقة في توظيف الخطوط والألوان، تستضيف مكتبة مصر الجديدة معرضًا يحمل عنوان "اقرأ" للفنان التشكيلى أحمد بيرو، فى التاسعة من مساء غد السبت 2 يونيو، ومن المقرر استمرار فعالياته لمدة أسبوع، ويضم عددا من اللوحات التى مثلت تيارًا جديدًا في مجال فن الخط العربي.


وقال د. نبيل حلمى، سكرتير عام جمعية مصر الجديدة ، إن الجمعية مازالت تعيش أجواء رمضانية واحتفالية بالشهر الفضيل، لافتًا إلى أن المعرض يأتى تحت عنوان اقرأ وهى أول كلمة نزل بها الوحى على نبي الله محمد (صلى الله عليه وسلم)، والتى حث بها الله فى كتابه الكريم على القراءة، حيث يضم المعرض لوحات تحمل آيات من القرآن الكريم مثل (اقرأ باسم ربك) والعديد من الآيات القرآنية التى تحث على القراءة والتعلم.

من جانبه قال الفنان أحمد بيرو: إن هذا المعرض التشكيلي هو إبراز للخط العربى وكيفية توظيفه فى لوحات تشكيلية فنية مستخدمًا العديد من الخطوط المختلفة والألوان المختلفة، ويشير إلى أهمية هذا الفن الراقى وجمالياته، لافتًا إلى ضرورة الاهتمام باللغة العربية، خاصة أنها لغة القرآن الكريم وعلينا تشجيع الأجيال القادمة على التعرف على هذا الفن وإبداعاته وحثهم على القراءة والكتابة والإبداع وتلك هى أهداف المعرض.

اقرأ ايضا:

مادة إعلانية

[x]