أول ورشة عمل تدريبية لتعليم السباكة للأطفال لترشيد استهلاك المياه بمطروح

31-5-2018 | 23:28

الاطفال يتدربون على أعمال السبكة البسيطة

 

مطروح ـ عاطف المجعاوى

دشن نادى طفل بمركز إعلام مطروح بالتعاون مع إدارة التوعية بشركة المياه والصرف الصحي، ورشة عمل تدريبية لتعليم السباكة للأطفال، وذلك في إطار الاهتمام بالبيئة وترشيد المياه حضرها عدد كبير من الأطفال.

وأكدت أم العز بريك مدير إدارة إعلام مطروح، أن تلك الورشة تعد الأولى من نوعها للأطفال، حيث يهتم نادي الطفل بتنمية الأطفال في كافة المجالات، بالإضافة إلى ربطهم بالقضايا المحلية للمجتمع.

وتحدث عبد الحميد الهوارى مسئول التوعية بشركة المياه والصرف الصحي مع الأطفال عن أهمية المياه في حياتنا، مشيرا إلي أنها تمثل 70% من جسم الإنسان، كما أنها ضرورية لحياة النبات والحيوان، كما تناول أخطار إهدار المياه والتعامل الغير مسئول في استخدام المياه، مؤكدا أن ترك الصنبور مفتوحا لمدة دقيقة واحدة يهدر ما يعادل 8 لترات مياه.

كما تطرق إلى كيفية الحفاظ على الصرف الصحي، وعدم إلقاء بقايا الأطعمة والزيوت في الأحواض والحمامات، وذلك لخطورتها في سد مواسير الصرف، وخاصة بقايا "الشاي" والمخلفات الورقية وشعر الرأس.

وكما تم تفعيل ورشة عمل تدريبية على أعمال السباكة البسيطة، والتي تساعد على ترشيد المياه، حيث قام الأطفال بالتدرب عمليا على كيفية تصليح أعطال بسيطة في السباكة المنزلية، كما شارك أولياء الأمور المصاحبون للأطفال في فعاليات الورشة، وفي نهاية الورشة تم توزيع الهدايا المقدمة من شركة المياه على المشاركين.

مادة إعلانية