نوري المالكي: لا أرشح أحدا لرئاسة الحكومة العراقية.. وأعترض على من يصل للمنصب بالمخالفة للقانون

31-5-2018 | 21:51

نوري المالكي واياد علاوي نائبا رئيس الجمهورية العراقي خلال لقائهما

 

محمود سعد دياب

رفض نوري المالكي نائب رئيس الجمهورية العراقي وزعيم ائتلاف دولة القانون البرلماني، ترشيح أي شخصية من الكتل السياسية الفائزة في الانتخابات البرلمانية، لمنصب رئيس الوزراء خلال السنوات الأربعة القادمة، مضيفًا أنه لا يعترض على ترشيح أحد لذلك المنصب الذي يمثل قمة السلطة شريطة أن يأتي عبر السياق القانوني.


وأضاف المالكي خلال رده على أسئلة الصحفيين الموجهة عبر نافذة التواصل مع وسائل الإعلام بالموقع الالكتروني، أنه يعترض في الوقت نفسه على أي مرشح يلتف حول نتائج الانتخابات والسياقات القانونية، داعيًا وسائل الإعلام إلى الدقة في نقل المواقف والأخذ في الاعتبار السياقات السياسية، والابتعاد عن التغطيات التي تؤدي إلى خلط الأوراق وتشويش الرأي العام.

كان زعيم ائتلاف دولة القانون قد استقبل بمكتبه اليوم رئيس ائتلاف دولة الوطنية الدكتور إياد علاوي نائب رئيس الجمهورية، حيث تم بحث مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية ، كما تم مناقشة ملف الانتخابات والملابسات التي رافقت العملية الانتخابية ، والإسراع في تشكيل الحكومة .

وأكد بيان صادر عن الائتلاف، أن الجانبين اتفقا على ضرورة مواصلة العمل من أجل التوصل إلى تفاهمات مشتركة تسهم في معالجة الخلل الذي رافق العملية الانتخابية، والانتقال إلى مرحلة تشكيل الحكومة بمقدمات سليمة وتعاون جميع القوى الوطنية بعيدا عن الإقصاء والتهميش.

مادة إعلانية

[x]