[x]

عرب وعالم

بارزاني يستقبل نائب الرئيس العراقي ويناقش تطورات العملية السياسية مع رئيس ائتلاف القوى العراقية

31-5-2018 | 23:27

مسعود بارزاني مع نائب الرئيس العراقي اسامة النجيفي

محمود سعد دياب

استقبل الزعيم الكردي مسعود بارزاني ، مساء اليوم، أسامة النجيفي رئيس تحالف القرار العراق ي ونائب رئيس الجمهورية والوفد مرافق له، وتبادلا الآراء ووجهات النظر بشأن المعادلات السياسية في مرحلة ما بعد انتخابات مجلس النواب العراق ي واحتمالات تشكيل الحكومة الجديدة، وتقييم آخر المستجدات ومواقف القوى الفائزة تجاه مستقبل العراق .


وأشار بيان صادر عن مكتب بارزاني، إلى استقبال الزعيم الكردي أيضا رئيس ائتلاف "القوى العراق ية" جمال الكربولي ، والوفد المرافق، والذي يمثل الكتلة السنية الفائزة بـ 30 مقعدا فى الانتخابات التشريعية.

وأشار بارزاني إلى أهمية التفاوض بين جميع الأطراف دون استثناء لتشكيل حكومة وطنية تحوي الجميع وتحافظ على مقدرات الشعب وتسعى لخدمة أبناء الوطن.

وناقش الجانبان أهم القضايا التي تخص الجانب التحالفات الوطنية التي من شأنها الإسراع في تشكيل حكومة قوية تضم جميع الأطراف المشاركة في العملية السياسية، وضمان وحدة البلاد وتطوير المنظومة الأمنية.

وعلق شيركو حبيب ممثل الحزب كردستان ي.aspx'> الديمقراطي ال كردستان ي في القاهرة، بأن اللقاء بين الزعيم الكردي مسعود بارزاني ، وقادة الأحزاب العراق ية يتفق ونهج كردستان ي.aspx'> الديمقراطي ال كردستان ي في التواصل مع كافة الكتل والجهات التي تؤمن بالحقوق الدستورية للأكراد في دولة مؤسسات تقوم على التوافق والتوازن بين جميع مكوناتها.

وحول قرار برلمان العراق برفض أصوات بعض المناطق في إقليم كردستان ، أشار ممثل كردستان ي.aspx'> الديمقراطي ال كردستان ي بأن حزبه يعتبر القرار سياسيا لبعض الجهات التي لم تحصل على الأصوات اللازمة، مؤكدا أن هذه المسألة من اختصاص المحكمة الاتحادية، مختتما "نحن مع المصلحة العليا للشعب العراق ي بكل مكوناته والالتزام بالدستور".

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة