[x]

محافظات

محافظ الغربية: للأطفال حق في التعليم والعلاج وحمايتهم من الانتهاكات

31-5-2018 | 14:55

أحمد ضيف صقر محافظ الغربية

الغربية – محمد مبروك

أكد أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، على أن التعليم وتقديم المساعدات المالية والعلاجية من أهم حقوق الطفل، والعمل على الخروج بهم أطفال أسوياء يستفيد بهم المجتمع، مطالبا وكلاء الوزارة والأجهزة التنفيذية، بالتواصل معهم للاستماع إلى أفكارهم ومقترحاتهم.


جاء خلال الاجتماع الذى عقده محافظ الغربية، اليوم الخميس، للجنة حماية الطفل من الانتهاكات والمخاطر، والتى تم تشكيلها من لجنة عامة و12 لجنة فرعية على مستوى مراكز وأحياء ال محافظ ة، وهى منظومة جديدة هدفها منع تعرض الأطفال للاعتداءات أو الانتهاكات وحمايته من الأخطار بالتعاون مع، المجلس القومي للأمومة والطفولة ووزارة التنمية المحلية، وخصصت مقرات (وحدة حماية الطفل) بمراكز ومدن ال محافظ ة والاتفاق مع المجلس القومي على استلام خط نجدة الطفل 16000 .

وأشار محافظ الغربية خلال الاجتماع عن إقامة مستشفى على مساحة 400 متر بارتفاع 10 أدوار بمنطقة الاستاد بمدينة طنطا، تخصص قلوب الأطفال وحديثي الولادة للاكتشاف المبكر للعيوب الخلقية للقلب والتدخل الجراحي فور الولادة كما يتم تخصيص جزء منها لحضانات الأطفال، وسيتم دعمها بأحدث الأجهزة الطبية والعلاجية لتقديم أفضل خدمه طبية .

ونوه "صقر" عن إنشاء دار للمسنين بمدينة سمنود، والتى تبرع بها أحد المواطنين وتسع لـ150 سريرًا ومطعما، ويخصص جزء منها لذوي الإعاقة، بتكلفة 27 مليون جنيه.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة