أهالي النهضة يقطعون الطريق احتجاجًا علي إلغاء ملكيتهم لوحدات سكنية

12-4-2012 | 15:31

 

أميرة وهبة

نشبت اشتباكات بين قوات الأمن المركزي وبين أهالي النهضة ب طريق صلاح سالم اليوم، بعد أن قطع المئات من أهالي مدينة النهضة الطريق أمام هيئة الاستثمار، احتجاجًا على إلغاء القرار الوزاري بتحرير عقود ملكية لوحداتهم السكنية وتلبية كافة مطالبهم.


وقامت النساء بافتراش الشارع أمام السيارات، وردد المتظاهرين هتافات "يا بلدنا يا وسية يا تكية.. سرقوكي الحرامية"، و"ابسط حق لينا.. لقمة عيش وبيت يأوينا"، و"لا عايزين فلل ولا غيطان.. كل اللي عايزينه أربع حيطان"، واستمر المتظاهرون في قطع الطريق لمدة نصف ساعة.

وفرضت قوات الأمن المركزي كردوناً أمنياً حول هيئة الاستثمار، وقامت بفتح الطريق بالقوة، والتعدي بالضرب علي قاطعي الطريق، ودارت اشتباكات بين الأهالي وبين قوات الأمن المركزي، وأصيب نحو 8 أشخاص، وتم نقلهم إلي المستشيفات المجاورة للمنطقة.

وفي السياق نفسه، قال محمد عوض أحد المشاركين، إنه توجه صباح اليوم عدد من الأهالي إلي محافظة القاهرة للاستفسار عن موعد تسليمهم عقود الملكية الذي قام رئيس الوزراء بالموافقة عليها، إلا أنهم فوجئوا بإلغاء القرار، وتجمع نحو 400 شخص من الأهالي وتوجهوا إلي هيئة الاستثمار للإعلان عن احتجاجهم أمام مكتب الدكتور كمال الجنزوري، بسبب إلغاء القرار وعدم تمكينهم من تمليك الوحدات السكنية التي قامت حكومة الدكتور "شرف" بتسليمها لهم.

وأكد أنهم قاموا باستدعاء باقي الأهالي والأقارب والأصدقاء، للتصدي لقوات الشرطة بعد أن قامت بالتعدي عليهم بالضرب، وإصابة أكثر من 8 أشخاص بينهم حالة خطر.

يذكر أن أهالي النهضة يطالبون بإبرام عقود للوحدات السكنية المقيمين بها، وإدخال المرافق والخدمات لها.

مادة إعلانية

[x]