ننشر معايير اختيار وتأهيل موظفى الدولة قبل الانتقال للعمل بالعاصمة الإدارية

30-5-2018 | 12:15

العاصمة الإدارية

 

داليا عطية

كشف الدكتور ممدوح اسماعيل عضو اللجنة المكلفة بتأهيل العاملين ب الجهاز الإداري للدولة في تصريحات لـ"بوابة الأهرام" أن هناك خطة للإصلاح الإداري للدولة تجري الآن أولي فعالياتها تزامنا مع  بدء الانتقال إلى العاصمة الإدارية .

وقال إنه تم وضع معايير لتأهيل العاملين بالدولة للانتقال إلي العمل ب العاصمة الإدارية الجديدة أهمها :  إجادة الموظف لمهارات الحاسب الآلي واستخدام شبكات التواصل المختلفة وإتقان لغة ثانية إضافة إلي اللغة الأم مؤكدا أن الدولة قامت بوضع منظومة لبناء القدرات وتقييم الآداء وأن هناك توجها نحو زيادة المخصصات المالية الموجهة لتدريب الموظفين وأن الفترة القادمة سوف تشهد اهتماما ب الموظف الحكومي وآدائه .
وأشار إلي أن هذه اللجنة تم تشكيلها برئاسة الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة وبخطاب صادرمن وزارة التخطيط موجه للكيانات المختلفة موضحا أن هذه اللجنة منوط بها وضع المعايير الخاصة بنقل الموظفين الي العاصمة الإدارية الجديدة وأنه يجري الآن تدريب وتطوير الموظفين وانتقاء الأفضل آداءً منهم وذلك بناء علي المعايير السابقة ليكون هو الأنسب في الانتقال إلي العاصمة الجديدة.
يذكر أن رئيس الوزراء كان قد صرح قبل أيام بضرورة تأهيل وتطوير العاملين بالدولة قبل البدء في عملية نقل الوزارات إلي العاصمة الإدارية الجديدة .

 

 

[x]