[x]

محافظات

250 بلاغا بانتهاك حقوق الطفل في الشرقية خلال الربع الأول من 2018

29-5-2018 | 12:55

اللواء خالد سعيد

الشرقية - عادل الشاعر

أكد اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية ، أن منشأة وحدة الحماية العامة للطفل بالديوان العام، تلقت 250 بلاغا، خلال الربع الأول من العام الجاري، تم التعامل معها فوراً وحلها، حيث تم رصد وحل المشكلات الخاصة بالأطفال، وكذلك استقبال البلاغات الخاصة بنجدة الطفل.

وأشار المحافظ، إلى أن وحدة الحماية العامة للطفل، تتلقي البلاغات على الخط الساخن 16000، لتقوم الوحدة بتحويل البلاغات المقدمة على عنوان والمركز التابع له الطفل لحلها.

أوضح المحافظ، أن منشأة وحدة الحماية العامة للطفل، تقوم بالإشراف على 19 وحدة فرعية بمختلف مراكز ومدن المحافظة، وتتكون كل وحدة من مقرراللجنة وإخصائيين (اجتماعي - نفسي - قانوني)، ومدخل بيانات، لافتا إلى عقد اجتماع شهري للجان حماية الطفل بالمراكز، بحضور مديري مديريات (الصحة - التعليم - التضامن- مأمور المركز- ممثل عن المجتمع المدني - رئيس المدينة).

وقال المحافظ، إن كل مركز يضم عددا من الجهات الخدمية والشريكة في تقديم الخدمات للأطفال من (رجال أعمال - أعضاء مجلس نواب - جمعيات نشطة)، موضحا أن المحافظة وقعت بروتوكول تعاون مع المجلس القومي للأمومة والطفولة ومنظمة اليونسيف، على برنامج حماية الطفل ، وتم اختيارمحافظة الشرقية من ضمن 5 محافظات على مستوى الجمهورية لاهتمامها ب حماية الطفل .

ومن جانبها أوضحت سرية محمد إبراهيم، مدير مكتب حماية الطفل ب الشرقية ، أن المجلس القومي للأمومة والطفولة يُعد صرحاً خدمياً وتوعوياً يساهم في تقديم الخدمة للأم والطفل من خلال استراتيجية عمل محددة للنهوض بوضع الطفل والوصول به إلى بر اﻷمان، مشيرة إلى أن البروتوكول يقدم دعما ماديا وفنيا من خلال تنظيم دورات وورش عمل للعاملين، بوحدات الحماية الفرعية والعامة للتدريب على طرق حماية الطفل وآليات الرصد والتعامل مع حالات الأطفال المعرضة للخطر وتفعيل الخط الساخن لاستقبال شكاوى نجدة الأطفال.

وأضافت، أن المكتب تلقى بلغات ضد الأطفال في الفترة من أول يناير وحتي نهاية مارس المنقضي، حيث تم عقد العديد من الاتفاقيات والبروتوكولات مع هيئات حكومية ومنظمة اليونيسيف؛ للتخلص ومواجهة القضايا التي تواجه الأطفال في مصر مثل (أطفال الشوارع - أطفال ذوي الاحتياجات الخاصة - ختان الإناث - التسرب من التعليم - الزواج المبكر).

اقرأ ايضا:

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة