مركز إعلام قنا ينظم ندوة عن "العاشر من رمضان.. إرادة مصرية" بمركز شباب النحال| صور

28-5-2018 | 23:19

ندوة مركز إعلام قنا

 

قنا - محمود الدسوقي

نظم مركز إعلام قنا، مساء اليوم الإثنين، ندوة بعنوان "العاشر من رمضان.. إرادة مصرية" ب مركز شباب النحال ، حاضر فيها الشيخ أحمد أبو الوفا، مدير الدعوة بمديرية أوقاف قنا، والمهندس محمد حسن العجل- رئيس مجلس إدارة مركز شباب النحال ، وأدارها يوسف رجب مسئول البرامج بمركز الإعلام.


بدأت الندوة بكلمة الشيخ أحمد أبو الوفا، التي أكد فيها أن انتصارات شهر رمضان لها طبيعة خاصة تجسدت في كل الغزوات والحروب، التي خاضها المسلمون والعرب، وأن حرب العاشر من رمضان كانت معركة وطن لإعادة العزة والكرامة بعد هزيمة مريرة في العام 1967 م.

وأشار أبو الوفا، إلى أن شعار "الله أكبر" كان له أثر في نفوس كل المصريين لأنه أعاد الأمر للمولى عز وجل - القادر على تحقيق النصر، وهو ما جعل النصر والنجاح حليف المصريين بتوفيق من المولى عز وجل، كل ذلك مع الأخذ بالأسباب، مطالبًا الشباب بالقراءة عن حرب أكتوبر التي كانت فخر للأمة والعربية والاستفادة من روح أكتوبر.

فيما قال المهندس محمد حسن العجل، رئيس مجلس إدارة مركز شباب النحال ، إن معظم انتصارات الأمة العربية والإسلامية ارتبطت بالشهر الكريم، فقد كانت البداية بغزوة بدر في 17 رمضان، مرورًا بالكثير من الغزوات والحروب من أبرزها معركة حطين التى تم فيها استعادة القدس المحتلة من أيدى الصليبيين، ومعركة عين جالوت لرد عدوان التتار، وانتهاءً بمعركة الكرامة فى العاشر من رمضان الموافق السادس من أكتوبر التى استعادت فيها قواتنا المسلحة كرامة العرب وكسرت غطرسة الجيش الذى لا يقهر، مضيفاً أن الانتصارات التى تحققت فى شهر رمضان لأننا تسلحنا بقيمنا الإسلامية واستعدادنا لها بأسلحة هامة على رأسها العلم والتحدى والثقة بالذات، لذا لابد أن نستعيد كل القيم التى تحلينا بها وأن نستعيد روح أكتوبر فى معاملتنا وأعمالنا من أجل بناء وطن قوى.


مركز إعلام قنا


مركز إعلام قنا


مركز إعلام قنا

اقرأ ايضا:

مادة إعلانية

[x]