Close ad

البرلمان يتزين استعدادا لاستقبال الرئيس السيسي في جلسة حلف اليمين السبت المقبل

28-5-2018 | 16:36
البرلمان يتزين استعدادا لاستقبال الرئيس السيسي في جلسة حلف اليمين السبت المقبلالبرلمان المصري
جمال عصام الدين

استكمل مجلس النواب استعداداته لجلسة أداء الرئيس عبد الفتاح السيسي لليمين الدستورية، السبت المقبل، ليبدأ ولايته الثانية، بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية التى جرت في شهر مارس الماضي بنسبة 97%.

موضوعات مقترحة

وسوف يبدأ الرئيس عبد الفتاح السيسى فترة ولايته الثانية رئيسًا للبلاد، اعتبارًا من السبت المقبل عقب أداء لليمين الدستورية أمام الجلسة الخاصة التى يعقدها البرلمان لهذا الغرض ويحضرها أعضاء مجلس النواب بكافه تياراته وانتماءاته علاوة علي عدد من الإعلاميين والضيوف.

وتحولت أروقة مجلس النواب إلى خلايا من النحل على مدى الـ 24 ساعة الماضية، رغم شهر رمضان لإنهاء كافة الاستعدادات المتعلقة بالحدث الكبير.

وقالت مصادر إنه من المنتظر أن يصل عدد المدعوين لحضور الجلسة نحو ألف شخصية، ما بين السفراء العرب والأجانب والمحافظين ورجال الدين الإسلامى والمسيحى ورؤساء الأحزاب السياسية ورؤساء الجامعات وكبار قادة الدولة.

بينما يتردد أنه ليس من المستبعد مشاركة ضيوف أجانب أو عرب على مستوى رفيع، ولم تكشف المصادر البرلمانية النقاب عنها بعد.

وتحول البهو الفرعونى القديم إلى قاعة ملحقة بقاعة انعقاد الجلسات الكبرى لاستيعاب عدد أكبر من النواب والضيوف لعدم قدرة القاعة الرئيسية على استيعاب الجميع، وقد تم تركيب شاشة عملاقة بالبهو الفرعونى لمتابعة الحدث على الهواء مباشرًا، بينما تحولت القاعة الرئيسة إلى لوحة فنية رائعة.

وأنهت أمانة مجلس النواب ومكتب الصحافة بالمجلس من كافة الدعوات الخاصة بالجلسة التاريخية و تزينت قاعة المجلس الرئيسية التى ستشهد حلف السيسي لليمين بكافة الأشكال من الديكورات والأنوار والتى طالت مقاعد النواب والشرفات وعلم مصر والصقر الذي يتوسط العلم علاوة علي تجديد الشاشات الموجودة في القاعة.


البرلمان المصريالبرلمان المصري

البرلمان المصريالبرلمان المصري

البرلمان المصريالبرلمان المصري

البرلمان المصريالبرلمان المصري

البرلمان المصريالبرلمان المصري

البرلمان المصريالبرلمان المصري

البرلمان المصريالبرلمان المصري
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: