عرب وعالم

تفاصيل مشاركة السفارة المصرية بأوغندا في احتفالات يوم إفريقيا | صور

28-5-2018 | 14:16

السفارة المصرية لدى أوغندا تشارك في الاحتفال بيوم أفريقيا

سمر نصر

شاركت السفارة المصرية لدى أوغندا في الاحتفال بيوم إفريقيا، بحضور رئيس الوزراء الأوغندي، و وزير العدل والشئون الدستورية والمبعوث الخاص للرئيس لشئون حركة التضامن الإفريقي، ورئيسة هيئة الرقابة الإدارية، بالإضافة إلى عدد من السفراء المعتمدين في أوغندا، ورؤساء وأساتذة الجامعات والطلبة، وممثلي وسائل الإعلام.


ومثل السفارة المصرية في الاحتفال بيوم أفريقيا، ذكرى تأسيس منظمة الوحدة الأفريقية، السفير طارق سلام سفير مصر لدى كمبالا، المستشار هيثم مختار نائب السفير، بالإضافة إلى المستشار الإعلامي أحمد الطنيخي.

بدأ الاحتفال بمجموعة من العروض لفرق الفنون الشعبية الأفريقية، وعزف السلام الوطني لأوغندا والاتحاد الإفريقي، ثم كلمات عميد السفراء الأفارقة، عميد السلك الدبلوماسي، ورئيس الوزراء التي تحدث فيها عن أهمية التضامن والتكامل بين الدول الإفريقية والإسراع بتنفيذ اتفاقية التجارة الحرة الإفريقية، والعمل على التغلب على تحديات التنمية التي تواجه دول القارة.

شهد الاحتفال جلسة نقاشية حول قضية الفساد في إفريقيا، تحدث خلالها وزير العدل ورئيسة هيئة الرقابة الإدارية وعميد السفراء الأفارقة وأحد كبار أساتذة جامعة شرق أفريقيا، وأكد الجميع أن الفساد يمثل أحد أكبر التحديات التي تعرقل جهود التنمية في القارة، وشددا وزير العدل ورئيسة هيئة الرقابة الإدارية على حرص الحكومة الأوغندية على محاربة الفساد.


.


.


.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة