[x]

ثقافة وفنون

الحضرة والسيمفوني وفرقة الفنون الإندونيسية في ليلة استثنائية بسهرات الأوبرا الرمضانية| صور

27-5-2018 | 13:48

الحضرة والسيمفوني بسهرات الأوبرا

سارة نعمة الله

قدمت دار الأوبرا المصرية، مساء أمس السبت، سهرة رمضانية امتزجت فيها أنواع الفنون المختلفة، حيث قدم أوركسترا القاهرة السيمفوني، حفلا علي المسرح الكبير بقيادة المايسترو ناير ناجي بمصاحبة كورال أكابيلا، و كورال القاهرة الاحتفالي بمشاركة المطربة رحاب مطاوع والمطرب بلال الشيخ.


وخلال الحفل قدمت باقة متنوعة من أشهر المؤلفات المصرية لنخبة من كبار المؤلفين الموسيقيين المصرين منها "حتشبسوت لـ محمد سعد بشا، أصوات شرقية لـ هرانت ميناس كيشيشيان، أنا وحيد لـ عمرو عقبة و فلسفة الحياه لـ ناير ناجي".

وعلي المسرح الصغير، وبحضور سفير إندونيسيا بالقاهرة قدمت فرقة الفنون والثقافة الإندونيسية مجموعة من الأناشيد الدينية والأغاني التقليدية التي تحمل الطابع الفلكلورى الإندونيسى بالإضافة إلى مجموعة من الرقصات التي تعبر عن العادات والتقاليد الإندونيسية التي تتميز بالتناغم الحركي، منها رقصة إيندان دين، رقصة رانتاك سومطرة، رقصة إينجانج كاليمانتان، لينجانج سورابايا، سريكاندي سينوباتي، جونج، كيماسيتامان، واختتم الحفل بعرض أزياء للملابس.

أما علي المسرح المكشوف فأحيت فرقة الحضرة للإنشاد الصوفي ليلة في حب رسول الله قدمت خلالها مجموعة من أشهر الأناشيد والابتهالات التي تميزت بتقديمها، منها إني جعلتك في الفؤاد محدثي، المسك فاح، إيه العمل يا أحمد، يا كرام جودو.


.


.


.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة