أهالي 3 عزب يشكون من انقطاع مياه الشرب منذ 45 يوما.. ورئيس "مياه الفيوم": نحل المشكلة | صور

26-5-2018 | 20:54

احتجاجات الأهالي علي انقطاع المياه

 

الفيوم-ميلاد يوسف:

اشتكى العشرات من المواطنين ، بعزب تابعة لقرية أبو السعود، بمركز الفيوم ، من انقطاع مياه الشرب عن عزبهم، وذلك منذ قرابة شهر ونصف الشهر، وأن المسئولين بالشركة والمحافظة، تجاهلوا شكوتهم، وتجمهروا أمام ديوان عام المحافظة، بعد ظهر اليوم السبت.


وقال رمضان حمدي قرني، من أبناء القرية، لـ"بوابة الأهرام"، إن عزب شيمي، وسعدة، والسيدة وهيبة، التابعة لقرية أبو السعود، لا تصلهم مياه الشرب، منذ حوالي شهر ونصف الشهر، وأنهم يلجأون إلى ملء الجراكن والأواني من القرى المجاورة، وينقلونها عن طريق الدواب، والدراجات البخارية، لتوفير حاجاتهم من المياه.

وأضاف نور عبدالحميد، من أبناء القرية، نبحث عن المياه لدى القرى المجاورة من حتى نستطيع السحور، وقد لجأنا إلى اللواء هشام درة، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي ب الفيوم ، ورئيس مرفق المياه، وريس الوحدة المحلية، والتقينا بالدكتور جمال سامي، محافظ الفيوم ، دون أن تحل المشكلة.

وقال سعداوي سليمان، من أبناء القرية، كلما شكونا إلى المسئولين ، نحصل على وعود بوصول المياه لنا سريعًا، وخلال ساعات، دون أن يحدث شيئًا، ونحن لا نحتمل انقطاع مياه الشرب ، في هذا الجو الحار، وخلال صوم شهر رمضان، فلا نجد مياه لطهي الطعام، إلا إذا لجأنا لجلب المياه من القرى المجاورة، ونعاني من رحلة الشقاء في نقلها.

ولكن اللواء هشام درة، رئيس شركة الفيوم ل مياه الشرب والصرف الصحي ، قال في تصريحات لـ"بوابة الأهرام"، مساء اليوم، أن مشكلة انقطاع مياه الشرب تمامًا موجودة فقط في جزء من عزبة شيمي، أما العزبتان الأخريان، فتصل إليها المياه ولكن لعدة ساعات في اليوم.

وأضاف "درة"، أرسلنا فريق من الفنيين، ويعمل خلال الساعات المقبلة، من أجل حل مشكلة المياه، وأن تصل حتى لعدة ساعات في الجزء من العزبة الذي لا تصله المياه، ونواصل العمل من أجل حل المشكلة في تلك المناطق تمامًا.

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]