بيلاروسيا تورد معدات بناء وشاحنات إلى مصر

26-5-2018 | 18:31

سيرجي راتشكوف

 

بوابة الأهرام

صرح سيرجي راتشكوف، سفير بيلاروسيا بالقاهرة، بأن وفدًا مصريًا برئاسة اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، والدكتور مصطفى كامل هدهود، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للتنمية الزراعية والريفية، بحث خلال زيارته لمينسك، التي اختتمت اليوم، مع فلاديمير كولتوفيتش، وزير تنظيم منع الاحتكار والتجارة البيلاروسي، سبل تطوير التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين، مشيرًا إلى أن الوفد المصري "زار عددًا من الشركات البيلاروسية وهي: أمكودور،  أم. تي. زاد، وجوملمش".

وأضاف سفير بيلاروسيا بالقاهرة، في تصريحات صحفية اليوم، أنه تم التوقيع على عقد مع شركة "أمكودور" البيلاروسية، سيتم بموجبه توريد شاحنات ومعدات بناء طرق بقيمة 750 ألف دولار لمصر، ولإقامة مراكز خدمة لهذه المعدات ولتدريب المتخصصين الفنيين المصريين، من أجل إقامة خطوط إنتاج مستقبلية لهذه المعدات في مصر.

وأوضح أن الجانبين "اتفقا على توريد 20 جرارًا ومعدات لحصاد القطن والحبوب التي تنتجها شركة جوملمش لتغطية احتياجات محافظة الوادي الجديد"، مضيفًا أن "الجانب المصري عبر عن استعداده لاستيراد المزيد من المعدات الزراعية، على أن يتم الترتيب لإنتاجها في مصر، في إطار البرنامج الرئاسي لمشروع استصلاح وتنمية المليون ونصف المليون فدان في مصر".

كما عقد الزملوط مباحثات مع فلاديمير دفورك، رئيس اللجنة التنفيذية الإقليمية لجموميل، بهدف تعزيز التعاون بين المحافظتين، وتم الاتفاق على التوقيع على مذكرة تفاهم بين إقليم جوميل ومحافظة الوادي الجديد".

وأفاد بأن الجانب المصري شارك في الجلسة الافتتاحية للمنتدي الاقتصادي الخامس عشر لجوميل، وزار المعرض الدولي التاسع عشر تحت عنوان "الربيع في جوميل" وتعرف علي الإمكانيات التجارية والصناعية لإقليم جوميل، مشيرًا إلى أن الوفد المصري أجرى مباحثات مع مجتمع الأعمال لغرفة التجارة والصناعة البيلاروسية في جوميل، وتم التأكيد على الحاجة إلى تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين المنطقتين.

اقرأ ايضا: