معلمو الأزهر ببنى سويف يواصلون اعتصامهم والقبض على 4 بتهمة التحريض

10-4-2012 | 15:23

 

بنى سويف – عماد أبوزيد

لليوم الثالث على التوالى يواصل العشرات من معلمى المعاهد الأزهرية ببنى سويف اعتصامهم أمام مبنى المنطقة الأزهرية بعد قيام الجهات الأمنية بطردهم خارج أسوار المنطقة بعد اقتحامها ومنع المدير العام والموظفين من الدخول لمدة يومين وإلقاء القبض على 4 من المعلمين والمعلمات


وقد تم احتجازهم ببندر بنى سويف وذلك للمطالبة بالتعيين أو تحرير عقود مميزة لهم أسوة ببعض زملائهم الذين اتهموهم بقيامهم بدفع مبالغ مالية نظير حصولهم على العقود الشاملة على حد قولهم.

كان نحو 40 قد واصلوا اليوم الثلاثاء اعتصامهم أمام المنطقة الأزهرية بعد أن قامت قوات من الشرطة والجيش باستخراجهم من داخل مبنى المنطقة بعد يومين من الاعتصام بها ومنع مدير عام المنطقة والموظفين من الدخول.

يقول ياسر عبد الباسط معلم بمعهد إعدادى: إننا جميعا خريجو دفعات 2006 وما قبلها ولم نتمكن حتى الآن من الحصول على فرصة عمل خلال المسابقات الماضية التى شابها الكثير من الوساطة والمحسوبيات والرشاوى فى بعض الأحيان.

من ناحية أخرى قامت قوات الشرطة التى أخرجت المعتصمين من المنطقة بالقوة وتمكين المسئولين بها من ممارسة عملهم، والقبض على 4 من المعلمين من الجنسين واصطحبتهم لقسم شرطة مدينة بنى سويف لتحرير محاضر لهم وتهديد باقى المعتصمين كمحاولة لفض الاعتصام.