محامى الإخوان يؤكد صحة ترشيح الشاطر واتفاقه مع صحيح القانون

7-4-2012 | 12:50

 

وسام عبد العليم

جدد عبد المنعم عبد المقصود محامى جماعة الإخوان المسلمين تأكيده على سلامة الموقف القانوني للمهندس خيرت الشاطر المرشح للانتخابات الرئاسية، وكذلك صحة الإجراءات والمستندات واتفاقها مع صحيح القانون.


قال عبد المقصود فى بيان له اليوم تلقت "بوابة الأهرام " نسخة منه أن الشاطر قد رد إليه اعتباره قضائياً بحكم المحكمة العسكرية العليا، هذا فضلاً عن قرار العفو الذي اشتمله هو وأكثر من 200 شخص آخرين من مختلف التوجهات السياسية المصرية في قضايا متفرقة.

أشار محامى الإخوان إلى أن هذا العفو جاء كلياً مستنداً لأحكام المادتين 74 و75 عقوبات، شاملاً ومتضمنا إسقاط العقوبة الأصلية وكل العقوبات التبعية، وكل الآثار الأخرى التي ترتبت علي الحكم الصادر ضده.

قال عبد المقصود: إنه درءا لأي شبهة وقطعاً لأي منازعة قد تثور، فإننا قد التزمنا صحيح القانون نصاً ومقصداً في اتخاذ كل الإجراءات وفقاً لصحيح القانون ومازلنا نلتزم القانون ولن نحيد عن ذلك، ولن ننساق أو ننزلق لمهاترات لا فائدة منها بحسبان أن الأمر مآله في النهاية إلى القضاء متمثلا في حالتنا في اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، بالرغم مما أثير حولها وحول صلاحياتها وحصانة قراراتها على خلاف المعروف والمألوف دستورياً من عدم تحصين القرارات الإدارية.

أكد عبد المقصود أن قرار ترشيح المهندس خيرت الشاطر لرئاسة الجمهورية والذي تم اتخاذه بشكل مؤسسي يعكس إيمان جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة بقيم الحرية والديمقراطية واحترامها لصحيح القانون، إنما جاء لخدمة الوطن، والحفاظ على مصالحه العليا، وتفويت الفرصة على فلول النظام البائد الذين ساهموا في إفساد الحياة السياسية، ووقفوا حجر عثرة أمام عملية التحول الديمقراطي، وأمام نهضة ورفعة الوطن.

مادة إعلانية

[x]