التبين للدراسات المعدنية: تفعيل بروتوكول التعاون مع جامعة بيلاروسيا القومية لإنشاء "هندسة" مشتركة

25-5-2018 | 01:48

الشركة القابضة للصناعات المعدنية

 

شيماء الشافعى

اجتمع الدكتور مدحت نافع، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية، ورئيس مجلس إدارة معهد التبين للدراسات المعدنية، بحضور الدكتور علاء الدين زهير، مدير ال معهد وأعضاء مجلس الإدارة وأعضاء الجهاز المركزى للمحاسبات.


تناول الاجتماع أهم الموضوعات التي تشغل العاملين بال معهد حيث تطرق إلى أبرز المعوقات والمشروعات الجاري تنفيذها، وعرض نشاط ال معهد عن المدة من 1/7/2017 حتى 1/5/2018، واعتماد الحساب الختامي والمركز المالي للعام المنتهي في 30/6/2017 لل معهد والمراكز البحثية التابعة له بعد مراجعة الجهاز المركزي، للمحاسبات، كما أحيط المجلس علمًا بعودة تبعية ال معهد إلى وزارة التجارة والصناعة وإدراجه بالموازنة العامة للدولة اعتبارًا من 1/7/2018.

ناقش المجلس البدء في تفعيل بروتوكول التعاون مع جامعة بيلاروسيا القومية بخصوص إنشاء كلية هندسة مشتركة في ضوء موافقة المهندس وزير التجارة والصناعة، كما تم اعتماد اللوائح المالية والإدارية ولائحة النظام الأساسي للمركز المصرى البيلاروسي.

وتم اعتماد تشكيل اللجنة العلمية الدائمة والهيكل الوظيفى والتنظيمى لل معهد ، تمهيدًا للعرض على الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة.

وأكد الدكتور مدحت نافع، حرصه على ضرورة أن يصبح معهد التبين للدراسات المعدنية قوة دافعة رئيسية لتطوير الصناعات المعدنية والتعدينية والصناعات المرتبطة بها في جمهورية مصر العربية للارتقاء بمستواها وصولًا إلى المستويات العالمية من خلال التطور التكنولوجى وانتقال المعرفة.

الأكثر قراءة