شريهان: أول أجر لي كان ٢٥ قرشا وهذه رسالة أحمد زكي لي ليلة وفاته

24-5-2018 | 20:49

شريهان

 

سارة نعمة الله

"أول أجر تقاضيته كان ٢٥ قرشًا ونور الشريف، اشتغل علي نفسيًا"، هكذا تحدثت الفنانة شريهان خلال حوارها في برنامج " الناس العزاز "، مع الدكتور مدحت العدل على راديو Drn مسترجعة فترة بدايتها الفنية.

وأضافت الفنانة متحدثة عن مراحل بدايتها، قائلة: إنها ذهبت للتلفزيون في سن صغير مع زوج شقيقتها ضمن برنامج "دو ري مي"، والذي حصلت خلاله على أجر ٢٥ قرشا ثم قدمت فيلم " قطة على نار"، وكانت تقدم دور حفيدة من أحفاد الفنان فريد شوقي، وحينها رفضت إدارة السينما دخولها في ذلك الوقت، لصغر سنها حيث كان العمل "للكبار فقط".

واستكملت: سينما رمسيس التي عرض عليها فيلم "قطة على نار" أصبحت بعد ذلك مسرحًا قدمت عليها أنا والمنتج سمير خفاجي كثيرا من المشروعات الضخمة، وفي عمر الرابعة عشرة قدمت مسلسل "أرزاق" مع الراحل نور الشريف والذي أعتز به كثيرًا فقد كان معلمي وهو معلم أمين إذا رأي في من أمامه الصدق فقد بدأت معه في طفولتي وكبرت معه وكان دائمًا يقول لي اشتغلي واجتهدي على نفسك.

وهنا قاطعها الدكتور مدحت العدل ، بسرد حديث دار بينه وبين الراحل نور الشريف قبل وفاته، حيث طلب منه أن يبلغ رئيس الجمهورية إنه إذا كان يريد القضاء على الإرهاب عليه الاهتمام بالفن وتحويل حوش المدارس لسينما صيفي.

وعادت شريهان لتتذكر الراحل أحمد زكي والذي كان يعاني من محنة السرطان مثلها حيث قالت، إن خبر وفاته جاءها خلال تلقيها العلاج بألمانيا، وقالت: أتذكر أن الراحل ترك لي رسالة صوتية ليلة وفاته مازلت أحتفظ بها قالي لي فيها:"أنا بموت.. أنا بحبك قوي هشوفك أما ترجعي بسرعة..أشوفك على خير".

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]