10 آلاف موظف يدلون بأصواتهم في الانتخابات النقابية بمحليات أسيوط | صور

24-5-2018 | 14:00

10 آلاف موظف يدلون بأصواتهم

 

أسيوط - إسلام رضوان

قال المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط ، إن انتخابات عضوية مجالس إدارة المنظمات النقابية العمالية للدورة النقابية 2018/2022 للجان النقابية، التي بدأت اليوم الخميس، تسير "بشكل مطمئن في مرحلتها الأولى بمواقع العمل المختلفة"، على أن تبدأ المرحلة الثانية منها يوم 31 مايو من الشهر الجاري.


 وتجري انتخابات مجالس إدارة الشركات في المواعيد نفسها بجميع مراكز وقطاعات المحافظة، وذلك تحت إشراف قضائي وبمشاركة أعضاء من مديرية القوى العاملة .

وأشار المهندس محمد عبدالجليل النجار، سكرتير عام المحافظة، إلى أن انتخابات اللجنة النقابية للعاملين بمحافظة أسيوط والوحدات المحلية والقروية بدأت اليوم لاختيار 15 عضوًا من بينهم رئيس اللجنة النقابية، وبلغ عدد أعضاء الجمعية العمومية الذين لهم حق الانتخاب 10 آلاف و261 عضوًا يدلون بأصواتهم في 12 لجنة فرعية داخل الديوان العام والمراكز والأحياء.

وأوضح الدكتور أحمد عبد الرسول، وكيل وزارة القوى العاملة ب أسيوط ، أن المرحلة الأولى من انتخابات مجالس إدارات النقابات العمالية بالمحافظة تتم في 174 لجنة فرعية، ويتنافس فيها 49 مرشحًا على منصب رئيس لجنة نقابية، و376 على منصب عضوية مجلس الإدارة، بالإضافة إلى الأعضاء الناجحين بالتزكية، مشيرًا إلى أن الإشراف الكامل على عملية الانتخاب من ممثلين للهيئات القضائية وممثلي مديرية القوى العاملة .


.


.


.


.

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]