محافظ الإسكندرية يستعرض مع نواب البرلمان ما تم إنجازه في شهر

23-5-2018 | 20:05

الدكتور محمد سلطان

 

الإسكندرية - أحمد صبري

استعرض الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية ، اليوم الأربعاء، الأعمال التي تم افتتاحها بالمحافظة وإنجازها في الشهر السابق، وذلك خلال ترؤسه المجلس التنفيذي لمحافظة الإسكندرية لمناقشة جدول أعمال المجلس، واستعدادات المحافظة لتقديم الخدمات في كافة النواحي.

جاء ذلك بحضور اللواء هشام شادي، السكرتير العام للمحافظة، أمين سر المجلس، واللواء أحمد بسيوني، السكرتير العام المساعد، والعميد علاء العويني نائب رئيس هيئة الرقابة الإدارية ب الإسكندرية ، وأعضاء مجلس النواب السكندريين، وجميع الجهات التنفيذية والأمنية بالمحافظة.

ومن ضمن الأعمال التي تمت؛ قال المحافظ إنه استقبالاً لشهر رمضان الكريم تم افتتاح معرض "أهلاً رمضان"، بأرض كوتة، لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق الأخرى، ويضم المعرض أكثر من ١٥٠ عارضًا ويستمر حتى آخر شهر مايو، وذلك علاوة على إقامة عدة معارض أخري تحت إشراف أعضاء مجلس النواب في دوائر المحافظة، بالتنسيق مع التموين علي مستوي الأحياء، مؤكدًا أننا حريصون علي توفير كافة احتياجات المواطنين وتخفيف العبء عنهم.

كما أوضح المحافظ، أنه تم وضع حجر أساس لأكبر مجمع مصانع مصر الخير للسجاد والكليم والمنسوجات اليدوية بقرية أبيس وسط المدينة، والذي تنشئه مؤسسة مصر الخير، ويستهدف تشغيل ٥ آلاف عامل وعاملة وتدريبهم على صناعة السجاد والكليم والمنسوجات اليدوية.

وأشار المحافظ إلى أنه تم افتتاح جمعية زهور الحياة الخيرية ببرج العرب، وهي إحدى الجمعيات المتخصصة في رعاية وإيواء الأيتام من المعاقين ذهنيًا ومتعددي الإعاقة من ذوي الاحتياجات الخاصة، بالمجان وبدون مقابل مراعاة لظروفهم، موضحًا أن الجمعية مجهزة علي أحدث الأجهزة والإمكانات الحديثة للتعامل مع كافة أنواع الإعاقة، مؤكدًا أنها تعد نموذجًا جيدًا ومشرفًا لنا.

وأكد المحافظ أنه جارٍ أعمال التطوير بمشروع محور المحمودية بمراحله الثلاث، والذي يعد أحد المشروعات التي صدق عليها الرئيس عبد الفتاح السيسي ومن المقرر الانتهاء منه نهاية العام الجاري، ويعد شريانًا مروريًا رئيسيًا حيويًا لحل مشكلة التكدس المروري والازدحام ب الإسكندرية .

كما أكد المحافظ أنه جارٍ الانتهاء من أعمال مشروع بشاير الخير ٢ وتم تنفيذ أكثر من ٩٠٪ من المشروع، مؤكدًا أننا لدينا التزام وتوجيه من الرئيس السيسي باستكمال تركيب كافة المرافق بالوحدات السكنية بالمشروع، لكي يتم تسليمها بكامل مرافقها إلى المواطنين، وذلك في إطار خطة الدولة لتطوير المناطق العشوائية.

وأشار المحافظ إلي أنه تم الانتهاء من مشروع طريق وادي القمر، موضحًا أنه يأتي كصورة من صور التعاون ودعم شركات البترول لأهالي الاسكندرية، ويذكر بأن التكلفة الإجمالية لتطوير الطريق تقرب من ٥٥ مليون جنيه، وإجمالى طول الطريق ٢,٢٠٠ كم.

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة

[x]