"الإسكندرية للسياحة" تطالب بعودة جناحها للمشاركة فى البورصات العالمية

23-5-2018 | 13:59

علي المانسترلي

 

فاطمة السروجي

ناشد رئيس غرفة الإسكندرية لشركات السياحة، علي المانسترلي ، وزيرة السياحة، د. رانيا المشاط، بإصدار قرار بعودة جناح الإسكندرية في بورصات السياحة العالمية التي تشارك بها مصر.

وقال "المانسترلي"، في تصريحات صحفية له، اليوم الأربعاء، إن هيئة تنشيط السياحة المصرية كانت تخصص جناحًا داخل البورصات السياحية العالمية على مدى أكثر من 20 عاما للشركات السياحية بالإسكندرية، بهدف الترويج للمقصد السياحي السكندري، والإعلان عن المنتجات السياحية المتنوعة من آثار ومتاحف وثقافة، وكل المعالم السياحية التي تجذب أنظار العالم.

وأشار إلى أنه منذ أكثر من عام تقريبا أصدر وزير السياحة السابق، يحيى راشد، قرارًا بوقف جناح الإسكندرية، في أي بورصة عالمية تشارك فيها مصر، وهذا القرار أثر بالسلب على السياحة بالمحافظة.

ولفت إلى تفهم وزيرة السياحة لاحتياجات الإسكندرية وأهميتها كمقصد سياحي، مشيرا إلى توقعيها مؤخرا لاتفاقية مع وزيري السياحة باليونان وقبرص لبدء تشغيل "كروزات" بين الدول والتسويق المشترك للبرامج السياحية بهدف جذب السياحة اليونانية والقبرصية للقاهرة بأعداد كبيرة.

وأكد أنه عقب شهر رمضان سيزداد الإقبال على قضاء الإجازات بالإسكندرية وارتفاع نسبة الإشغالات الفندقية لتقارب 100%، وكذلك بدء تشغيل خطوط 4 رحلات طيران أسبوعيا بين الإسكندرية وإيطاليا لجذب السياحة الإيطالية إلى الإسكندرية بأعداد جيدة.

ونوه بأن مؤتمر الجذور الذي أقيم مؤخرا بالإسكندرية، سلط الضوء على مدينة الإسكندرية عالميا، ووضعها في بؤرة اهتمام منظمي الرحلات السياحية.

مادة إعلانية

[x]