[x]

محليات

وزارة التعليم تطالب واضعى أسئلة الامتحانات بعدم الانحياز لأى تيار سياسى

4-4-2012 | 17:26

أ ش أ
أصدرت وزارة التربية و التعليم (قطاع التعليم العام) تعليمات إلى المديريات التعليم ية بضرورة توجيه واضعى أسئلة الامتحان لصفوف النقل بالمراحل التعليم ية بالالتزام الكامل بمواصفات الورقة الامتحانية التى تم إقرارها من المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى.


وطالبت الوزارة بالابتعاد عن الأسئلة والموضوعات ذات الصبغة السياسية، أو الانحياز لأى تيار أو حزب سياسى، تزامنا مع بدء إجراءات الاستعداد لانعقاد امتحانات الفصل الدراسى الثانى من العام الدراسى الحالى.

وأكد جمال العربى وزير التربية و التعليم أن التعليم ات تضمنت الابتعاد عن الأسئلة والموضوعات ذات الصبغة السياسية أو الانحياز لأى تيار أو حزب سياسى، معتبرا أن التعليم ات تأتى فى إطار رغبة الوزارة فى عدم إقحام الطالب فى أمور خلافية، قد لا يتفق رأيه فيها مع المصحح، مما قد يترتب عليه فقدان الطالب لدرجات تؤثر على مستقبله التعليم ى وهو ما يصب فى مصلحة الطالب.

وأشار إلى أن يكون نموذج الإجابة مرنا ويتضمن جميع الأفكار والإجابات الممكنة للسؤال، وكذلك الالتزام بأن تغطى أسئلة الامتحان الأجزاء التى تم تدريسها فعليا على أن يتم تكليف موجهى العموم بمتابعة وضع أسئلة الامتحانات مع التنبيه بالابتعاد عن الأسئلة والموضوعات ذات الصبغة السياسية أو الانحياز لأى تيار أو حزب سياسى.

يذكر أن امتحان مادة اللغة العربية لطلاب المرحلة الإعدادية بمدرسة القنايات الإعدادية خلال الفصل الدراسى الأول قد تضمن سؤالا اجباريا فى التعبير طالب فيه واضعو الامتحان الطلاب كتابة برقية تهنئة لحزب الحرية والعدالة على حصولهم على المركز الأول في انتخابات مجلس الشعب.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة