معلمو الصناديق الخاصة يقطعون السكة الحديد وتعطيل القطارات عند بنى سويف

3-4-2012 | 17:42

 

بنى سويف– عماد أبوزيد

قام اليوم معلمو التعاقد على الصناديق الخاصة بمحافظة بني سويف، بقطع شريط السكة الحديد وتعطيل حركة القطارات من وإلى محافظات الصعيد عند مزلقان الطريق الدائرى شمال مدينة بنى سويف وذلك اعتراضا على الوعود الزائفة، التي قدمها لهم المسئولون بالمحافظة،على حد تعبيرهم.


كان عدد من المعلمين المؤقتين قد قاموا اليوم باقتحام مبنى مديرية التربية والتعليم بشارع صلاح سالم بمدينة بني سويف، ومنعوا وكيلة وزارة التربية والتعليم "ساميه أمين" من دخول مكتبها، احتجاجا على عدم قيام المديرية بتحرير عمل عقود ثابتة لهم وافترشوا الأرض أمام مكتبها ومنعوا دخول الموظفين، مما أدى إلى وقوع اشتباكات بينهم وبين الموظفين أسفرت عن إصابة 7 من المعلمين تم نقلهم إلى مستشفى بنى سويف العام و3 معلمات.

فقام المتظاهرون بالتوجه نحو مزلقان الطريق الدائرى شمال مدينة بنى سويف وتجمعوا على قضبان السكة الحديد مما أدى إلى تعطيل حركة القطارات من وإلى محافظات الصعيد.

من ناحية أخرى تقوم أجهزة الشرطة بقيادة سامح السيد حكمدار المديرية وأفرد من الشرطة العسكرية بالتعاون مع العيد أحمد زكى رأفت السكرتير العام المساعد لمحافظة بنى سويف، بمحاولة فتح الطريق أمام حركة القطارت وعقد اجتماع عاجل للتوصل لحلول عاجلة لمشكلاتهم إلا أن جميع نداءات المسئولين المتواجدين تقابل كلها بالرفض من قبل المعتصمين.

وفى سياق متصل يقوم عدد كبير من معلمى مركز إهناسيا بالاعتصام الآن داخل الإدارة التعليمية بإهناسيا لذات السبب بعد الإضراب اليوم عن العمل وغلق باب الإدارة ومنع المسئولين من الدخول.

مادة إعلانية