||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex تطوير حديقة الحيوان فى بنى سويف - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

تطوير حديقة الحيوان فى بنى سويف

4-12-2010 | 17:37

 

بنى سويف- عماد أبوزيد

أعلن الدكتور سمير سيف اليزل، محافظ بنى سويف عن إعداد مخطط جديد لحديقة الحيوان بالمحافظة، يتضمن برنامجا زمنيا ومقايسة تقديرية، لتكلفة الأعمال تسهم فيه المحافظة، ويشمل أعمال المرافق من الطرق الداخلية، وإعادة تشجيرها وتهذيب الأشجار وترميم دورت المياة.
أضاف المحافظ أنه ستتم إضافة مجموعة من الخدمات، مثل الكافتيريات وألعاب أطفال، حتى تكون عامل جذب لرواد الحديقة، خاصة من الأقاليم وتلاميذ المدارس وطلبة الجامعات، وتضيف مزارا سياحيا يسهم فى دفع حركة السياحة الداخلية بالمحافظة، بعد إقامة مجموعة من المرافق والمتنزهات، تمثلت فى حديقة الشلال والنصر.
كان المحافظ قد قرر فى وقت سابق تخصيص أجزاء من الحديقة بالمجان، بعد تأجير الحدائق لتحقق أقصى استفادة لأسر وأهالى بنى سويف، وإتاحة ممشى على كورنيش النيل وحديقة الإبراهيمية، لتوفير متنزهات للأهالى والأسر السويفية.
وطالب المحافظ إدارة الحديقة، بأهمية تطـوير العنصر البشرى القائم على إدارة الحديقة، سواء من البيطريين أو الزراعيين، أو الفنيين والعاملين للحفاظ عليها، بعد تنفيذ خطة التطوير وإضافة مجموعات جديدة من الحيوانات، لزيادة الإقبال على الحديقة بعد تطويرها، وتكثيف أعمال النظافة داخل وخارج الحديقة.

الأكثر قراءة