مارجريت عازر تناشد الأزهر والأوقاف تخصيص جزء من زكاة رمضان لـ"الغارمات"

22-5-2018 | 12:19

مارجريت عازر

 

جمال عصام الدين

ناشدت النائبة مارجريت عازر وكيلة لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب مشيخة الأزهر " بيت الزكاة والصدقات المصرى " ووزارة الأوقاف و وزارة التضامن والجمعيات الخيرية ورجال الأعمال بأن يكون " شهر رمضان " فرصة لسداد ديون الغارمات المحبوسات والإفراج عنهن.

واقترحت مارجريت، أن يتم تخصيص جزء من أموال الزكاة والتبرعات التى تجمع خلال هذه الأيام المباركة لسداد ديون آلاف الغارمات المحبوسات، والإفراج عنهن بحلول عيد الفطر المبارك للحفاظ على تماسك الأسر المصرية.

وأكدت مارجريت عازر ، أنه لابد من تعديل تشريعي للمادة 341 من قانون العقوبات للعرض على ال برلمان ، واستبدال عقوبة سجن الغارمات بأخرى بديلة أمر ضروري، لأن السجن يزيد من الإجرام والتوسع في استخدام العقوبات البديلة يفيد المجتمع ويوفر لخزينة الدولة أموالًا كثيرة تنفق على المسجونين، ويجب أن نعمل على نشر الوعي بالعقوبات البديلة في المجتمع، من أجل إزالة الوصمة عن السجينات.

وقالت النائبة، يجب أن نراعى جميعاً خلال هذا الشهر الكريم ظروف أمهات يعشن الآن خلف القضبان بسبب الاستدانة لشراء مستلزمات الزواج، لافتة إلى أن السجن بحق المرأة الغارمة قد يؤثر على سلوكها الاجتماعي بمخالطتها للمجرمين بأنواعهم، لمجرد عجزها عن تسديد مبلغ زهيد اضطرت لاقتراضه لمساعدة زوجها المريض أو الإنفاق على أولادها .

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]