الاستثمار: 200 مليون دولار لشركة السويس لصناعة البترول من "الأوروبي لإعادة الإعمار"

22-5-2018 | 10:06

وزارة الاستثمار

 

علاء أحمد

وقعت مصر والبنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية اليوم الثلاثاء اتفاقا للاستثمار في دعم كفاءة الطاقة لصالح شركة السويس لتصنيع البترول بقيمة 200 مليون دولار.


وأوضحت الوزيرة، أن المشروع بهدف الاستثمار فى كفاءة الطاقة وتحسين كفاءة استخدامها وما يستتبع ذلك من خفض الانبعاثات البيئية المسببة للتغيرات المناخية والضارة بالصحة العامة والبيئة المحلية، وتحديث شركات قطاع البترول ودعمها لزيادة الإنتاج، ولإنتاج وقود عالى الجودة متوافق مع المواصفات العالمية، ودعم تحول مصر لمركز إقليمى لتبادل الطاقة، وسيساهم المشروع فى خلق فرص عمل جديدة وتوفير طاقة نظيفة فى ظل بيئة عمل جيدة ونمو اقتصادى من خلال تنفيذ استثمارات بيئية.

وذكرت الوزيرة، أن المشروع يهدف إلى خفض تكاليف التشغيل مما سيعود بالنفع علي اقتصاديات الإنتاج بقطاع البترول وكذلك المساهمة في الوفاء بالالتزامات بخطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأكدت الوزيرة، حرص الوزارة على دعم الاستثمار فى قطاع البترول، مشيرة إلى وجود تنسيق مستمر بين الوزارتين لزيادة حجم الاستثمار فى هذا القطاع الحيوى، حيث يعد قطاع البترول أكبر القطاعات التي تشهد ضخ استثمارات جديدة نتيجة الإصلاحات التشريعية والمؤسسية التي تمت، موضحة أن شركاء مصر في التنمية حريصون علي دعم استراتيجية تطوير البترول.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]