Close ad

الحزب الناصري: نهنئ "الديمقراطي الكردستاني" بفوزه في الانتخابات العراقية ونتمنى تشكيل حكومة تمثل الجميع

21-5-2018 | 00:26
الحزب الناصري نهنئ الديمقراطي الكردستاني بفوزه في الانتخابات العراقية ونتمنى تشكيل حكومة تمثل الجميعشيركو حبيب في لقاء سابق مع محمد عبدالغني رئيس الحزب الناصري
محمود سعد دياب

أرسل شريف هلالي، أمين الشئون البرلمانية بالحزب العربي الديمقراطي الناصري، برقية تهنئة اليوم الأحد، إلى مسعود بارزاني رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني، ورئيس إقليم كردستان العراق السابق، ونيجيرفان بارزاني نائب رئيس الحزب، وفاضل ميراني سكرتير المكتب السياسي بالحزب، وشيركو حبيب ممثل الحزب بالقاهرة، بمناسبة فوز الحزب بأغلبية المقاعد الكردية في الإقليم بعدد 29 مقعدا بالانتخابات التشريعية العراقية التي جرت بين 10 و12 مايو 2018 داخل وخارج البلاد.

موضوعات مقترحة

وحل الحزب رابعا في الترتيب بين الكتل العراقية، وبالمركز الأول بين الكتل الكردية المتنافسة بإجمالي مقاعد وصل إلى 29 مقعدا.

وقال هلالي في برقيته، إن أمانة الشئون البرلمانية بالحزب العربي الديمقراطي الناصري، تتمنى أن تسهم نتائج الانتخابات التشريعية العراقية الأخيرة، في تشكيل حكومة ائتلافية تمثل كافة القوى السياسية وأطياف الشعب العراقي دون استثناء، بما يؤدي إلى استقلال العراق ويضمن وحدته الجامعة لكافة الأعراق ويحمي استقلال قراره الوطني.

وتابع قائلا: "تؤكد أمانة الشئون البرلمانية بالحزب العربي الديمقراطي الناصري، على الموقف التاريخي للزعيم الراحل جمال عبدالناصر، الداعم للحقوق الكاملة للأكراد، وهي ذات الحقوق الدستورية الحالية، كما يأمل الحزب الناصري في علاقات أرحب مع كافة الأحزاب الديمقراطية بالمنطقة".

وأكد احترامه وتقديره للدور السياسي الوطني الذي يلعبه الحزب الديمقراطي الكردستاني وقياداته، والذي انعكس بالضرورة في حصوله على ثقة الناخبين العراقيين وبخاصة داخل إقليم كردستان، والذي يؤكد بقائهم في خدمة وحماية حقوقهم الدستورية، وعلى رأسهم مسعود بارزاني رئيس الحزب.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: