جولات مكثفة لمديرى الإدارات بالأوقاف على جميع المساجد والزوايا بالإسكندرية

20-5-2018 | 16:17

الشيخ محمد العجمي

 

الإسكندرية - أحمد صبري

قال الشيخ محمد العجمى، وكيل وزارة الأوقاف ب الإسكندرية ، إن أجهزة التفتيش والمتابعة بالمديرية ومديرى عام الإدارات الفرعية، قاموا بجولات تفتيشية مكثفة على جميع المساجد والزوايا تنفيذا لتوجيهات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بمتابعة كل ما يخص العمل الدعوى ليلا ونهارا.


وأشار "العجمى"، في تصريحات اليوم الأحد، إلى أن هذه الجولات تبدأ مع صلاة الفجر وتستمر طوال اليوم وحتى الانتهاء من صلاة التراويح والتأكد التام من نظافة المساجد والزوايا وعدم وضع صناديق لجمع التبرعات وعدم جمع أية مواد غذائية وإقامة الشعائر على أيدى أبناء الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف من المصرح لهم.

وأكد "العجمى"، الالتزام التام من جميع العاملين بحقل الدعوة بكل هذه التعليمات ويشهد بذلك جمهور المساجد بمختلف مناطق المحافظة بما يشاهدونه على الطبيعة ما أدخل الطمأنينة فى قلوبهم بأنه لا مجال لقوى الظلام من العبث ببيوت الله.

ودعا "العجمى"، أئمة ودعاة الإسكندرية إلى بذل المزيد من الجهد فى نشر الفكر الوسطى المستنير والتركيز على الأخلاقيات والسلوكيات الإيجابية فى هذا الشهر الفضيل و كذلك التيسير والتخفيف على المصلين وبخاصة المرضى وكبار السن حتى يشعر الجميع بروحانيات شهر رمضان المعظم.

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة

[x]