محافظات

"الكردي" يستقبل السفير الكيني لبحث مشكلات الطلاب بجامعة الإسكندرية | صور

20-5-2018 | 14:35

جانب من اللقاء

الإسكندرية - محمد عبد الغني

استقبل الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، اليوم الأحد، أوتيانو جوف ماكووينجا، سفير جمهورية كينيا بالقاهرة، لتوطيد التعاون بين الجانبين، والوقوف على المشكلات التى تواجه الطلاب الكينيين الدارسين بالجامعة، والعمل على حلها.


وأكد الكردي خلال اللقاء، حرص الجامعة على التعاون مع الجامعات الكينية مشيراً إلى التعاون مع جامعة موى الكينية فى عدة مجالات أكاديمية وبحثية، ورحب باستقبال الطلاب الكينيين الراغبين فى الدراسة والتدريب العملى بكلية الطب من خلال تنظيم دورات وبرامج تدريبية متخصصة لهم، وأشار إلى إمكانية زيادة عدد منح دول حوض النيل للطلاب الكينيين، وذلك بناء على طلب السيد السفير.

كما تطرق السفير الكينى إلى بعض المشكلات التى تواجه الطلاب الكينيين الدراسين بالجامعة فى بعض التخصصات الطبية، راجيًا أن يتم تزويد الطلاب برخصة مؤقتة لممارسة المهنة ما يمكنهم من التدريب العملى، وكذلك إعطاؤهم منحتين فى برنامج التدريب الدولى التى تمنحه كلية الطب للأجانب.

حضر اللقاء الدكتور هشام جابر، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد عثمان، عميد كلية الطب، والدكتور إبراهيم رحاب، مستشار رئيس الجامعة للشئون الإفريقية.

اقرأ ايضا:

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة